صحة وتغذية

الإمارات تواصل جهودها لمكافحة الأوبئة في الساحل الغربي اليمني خاصة الكوليرا

تعز – وام / تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها الداعمة للشعب اليمني الشقيق من خلال تعزيز المجالات التي تتعلق بحياة السكان و تحسينها خاصة المجال الصحي.
 
فقد دشنت ” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ” في هذا الشأن بالتنسيق مع مكتبي الصحة و الزراعة في مديرية المخا بمحافظة تعز ” حملة الرش الضبابي ” وذلك ضمن جهود الإمارات المتواصلة لمكافحة الأوبئة في الساحل الغربي اليمني خاصة وباء الكوليرا حفاظا على حياة المدنيين وصونا لأرواحهم.
 
و ذكر ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي أن الحملة تأتي تلبية لنداء استغاثة من السلطة المحلية و تستهدف القضاء على البعوض والحشرات الناقلة للأوبئة .
 
و أوضح ثابت الهاملي مدير مكتب الزراعة و السكان في مديرية المخا خلال التدشين أنه تم وضع خطة مجدولة للحملة تنفذها فرق متخصصة على مدى 12 يوما تشمل مدينة المخا ومختلف عزل وقرى المديرية.
 
ونقل الهاملي تحيات و شكر السلطة المحلية و أهالي المخا لدولة الإمارات التي تتواصل مساعداتها بسخاء للشعب اليمني في كل المجالات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر .. فيما أكد الدكتور أمين الشاذلي مدير مكتب الصحة في المديرية أهمية الحملة التي تأتي في سياق الجهود المبذولة من قبل دولة الإمارات لمكافحة و القضاء على الكوليرا و حمى الضنك و الحميات الآخرى التي عاودت الإنتشار مع بدء موسم هطول الأمطار.
 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى