الوحدة الرياضي

برعاية فاطمة بنت مبارك .. منتدى القيادات النسائية في الرياضة والصحة تعود إلى نادي أبو ظبي للسيدات 

في إطار السعي المتواصل إلى التميز والارتقاء بمستوى الرياضة النسائية لتلبية تطلعات رؤية “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية. عقد صباح أمس، الثلاثاء 24 سبتمبر2019 منتدى القيادات النسائية في الرياضة والصحة” في نسخته الثانية، في نادي أبو ظبي للسيدات. والذي يجمع بين القيادات الشغوفة من السيدات وصاحبات المراكز الإدارية وصانعات القرار في جميع مجالات الرياضة والتعليم والصحة، وذلك لعمل فرق شاسع في هذا المجال لبناء مجتمع قوي يسعى لخلق المزيد من الفرص الإبداعية للمرأة الإماراتية، بحضور كل من الدكتورة مي الجابر، المدير طبي في هيلث بوينت، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، الدكتورة هايدي العسكري  المدير التنفيذي بالإنابة للأولمبياد الخاص السعودي، مدير التخطيط و التطوير للهيئة العامة للرياضة في السعودية، الدكتورة عائشة إبراهيم الظاهري رئيس قسم التثقيف الصحي في مركز أبوظبي للصحة العامة التابع لإدارة الصحة، الدكتورة تيوه تشن سيم أول طبيبة رياضية في سنغافورة، مؤسسة لجنة النساء في الرياضة في سنغافورة و منال رستم مؤسس “سيرفنج حجاب” مدرب اللياقة البدنية و مدرب شخصي و مدرب نادي الجري “نايكي”. 

هذا وأُقيمت الفعالية بالشراكة مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وبتنظيم من شركة “إنتراكت”، وسعى المنتدى بشكل أساسي إلى دعم المواهب النسائية والشركات ذات القيادة النسائية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحضر الفعالية ما يقارب 80 من الخبيرات والعاملات ضمن العديد من القطاعات المهنية ذات الصلة، بما فيهنّ عدد من الشخصيات الرياضية النسائية البارزة من دولة الإمارات والدول الأخرى.

وحيث ركز المنتدى على ابتكارات الأعمال الرياضية والصحية للسيدات، و تم تشكيل شبكة من الشخصيات القيادية اللاتي يؤمن بأهمية التغيير الإيجابي والشغوفات لصنع الابتكار وخلق مبادرات جديدة، وهذا بتواجد صاحبات المراكز الإدارية في الجهات الحكومية والسيدات العاملات في المنظمات الخاصة في المجال الرياضي والصحي وصانعات القرار في أقسام الموارد البشرية في الحكومة والشركات الخاصة والمدارس بالإضافة إلى كبار المستثمرات في القطاع الرياضي واللياقة البدنية. حيث استهدف المنتدى الفتيات والسيدات الإماراتيات المؤثرات في أدوارهن الوظيفية في المجتمع وتتمحور مهمتهن حول نشر رسالة التغيير والمساهمة في خلق مجتمع رياضي يتبع أنماط صحية في الحياة اليومية والتأثير إيجابياً على المحيط الاجتماعي.  

حرصت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية مع ختام المنتدى على شكر كل من ساهم في إنجاح هذه النسخة على رأسهم “هيئة الصحة” و شركة “فلاش للترفيه” لدعمهم الكبير، و مساندة الفعاليات الرياضية التي تنظمها الأكاديمية، فهم جزء لا يتجزأ من النجاح.

أبوظبي، الوحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى