أخبار الوطن

“الموارد البشرية والتوطين” تنظم 23 ورشة للتوعية بقانون العمل الجديد ولائحته التنفيذية

نظمت وزارة الموارد البشرية والتوطين 23 ورشة افتراضية عبر تقنية الاتصال المرئي للتوعية بالمرسوم بقانون اتحادي رقم /33/ لسنة 2021 بشأن تنظيم علاقات العمل ولائحته التنفيذية والقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن وذلك بمشاركة 2700 صاحب منشأة.

وأكد قاسم جميل مدير إدارة التوجيه بوزارة الموارد البشرية والتوطين حرص الوزارة على تثقيف وتوعية أصحاب العمل والعمال وشركاء الوزارة بأحكام قانون تنظيم علاقات العمل وما تضمه لائحته التنفيذية من اشتراطات وضوابط تحكم العلاقة التعاقدية في سوق العمل بالدولة لا سيما في ضوء صدور عدد من القرارات الوزارية.

وأوضح جميل إن ورش التوعية استعرضت عددا من النقاط والمحاور الهامة التي يتضمنها المرسوم بقانون ولائحته التنفيذية والذي يستهدف تنظيم علاقات العمل وتحديد حقوق والتزامات طرفي علاقة العمل على نحو متوازن واشتراطات وضوابط عقد العمل والتعريف بأنواع تصاريح وأنماط العمل، وكيفية إثبات عقد العمل وما يتضمنه من حقوق والتزامات.

كما استعرضت الورش الضوابط والاشتراطات التي تحكم شرط عدم المنافسة وفترة التجربة إلى جانب الأحكام التي تنظم الأجر وساعات العمل وأوقات الإجازات، فضلا عن الالتزامات التي تقع على عاتق صاحب العمل وغيرها من الأحكام التي يتضمنها المرسوم.

ومن المقرر ان تواصل الوزارة تنظيم عدد من الورش الأخرى وفقا لخطة العمل الموضوعة للتوعية بالقانون ولائحته التنفيذية والقرارات الوزارية حيث يمكن للراغبين بالمشاركة في هذه الورش زيارة الموقع الالكتروني للوزارة .

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى