أخبار رئيسية

سلطان القاسمي يترأس اجتماع مجلس إدارة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار

ترأس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، اجتماع مجلس إدارة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، والذي أقيم صباح اليوم الخميس في مقر المجمع.

ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة في بداية الاجتماع، بالحضور من مجلس إدارة المجمع وشركة الأعمال للجامعة الأميركية بالشارقة، شاكراً سموه الجهود الكبيرة التي تبذل للارتقاء بالشركة وبالمجمع، على مستوى الأنشطة المتنوعة التي يقوم بها لتطوير أعماله وتوثيق العلاقات مع المؤسسات المختلفة المحلية والعالمية.

واطلع سموه خلال الاجتماع على عدد من نماذج المشروعات الخاصة بالمجمع، مثل مركز الأبحاث، والمخازن الذكية، وقطاع التكنولوجيا بشكل عام، والتي تدعم تحقيق الأهداف الموضوعة، ووجه سموه بالتركيز على دعم القطاعات الابتكارية، وتطوير العنصر البشري المؤهل، وتأهيل وترقية البيئة الابتكارية والتقنية في إمارة الشارقة.

واستمع سموه إلى شرح مفصل حول المشاريع المشتركة بين المجمع ومؤسسات القطاع الخاص، حيث تعرف سموه على عدد من المشروعات التي تشمل قطاع المواصلات، والرقمنة، إلى جانب المشاريع البحثية الابتكارية بين الجامعة الأميركية في الشارقة ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار في عدد من المجالات العلمية.

كما استمع سموه إلى شرح عن المختبرات التي يضمها المجمع وإمكانياتها الخاصة بالواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والطباعة ثلاثية الأبعاد.

وتناول الاجتماع الأنشطة التسويقية التي يقوم بها المجمع، والعلاقة مع المؤسسات المعنية بالابتكار والجهود الجارية لتقويتها وتطويرها، كما ناقش الاجتماع الميزانية التشغيلية والهيكلة الخاصة بالمجمع، بالإضافة إلى سبل تطوير عمل شركة الأعمال للجامعة الأميركية بالشارقة، وميزانيتها، وخططها المستقبلية.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى