دبي – وكالات
سواء كان وجها مبتسما ودودا أو غمزا أو وجها مكفهرًا، يستعمل الكثيرون الرموز التعبيرية المعروفة باسم “إيموجي” بانتظام في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل، ولكن إذا كنت ترغب في أن تؤخذ على محمل الجد في محيط عملك، فعليك بترك هذه العادة.
فقد كشفت دراسة حديثة، أن الأشخاص الذين قاموا بتضمين الصور والرموز التعبيرية في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم يُنظر إليهم على أنهم أقل قوة من أولئك الذين يستخدمون الكلمات.
كما قال باحثون من جامعة تل أبيب إن 62% من المشاركين يفضلون الشخص الذي يقدم نفسه بملف شخصي لفظي.
من جانبها، شرحت الدكتورة إلينور أميت، باحث مشارك في الدراسة، أن الأبحاث بينت أن الرسائل المرئية غالبا ما يتم تفسيرها على أنها إشارة للرغبة في التقارب الاجتماعي، وبالتالي تعطي انطباعًا أن مستخدمها أقل قوة بالمقارنة مع من يستخدم التعبير اللفظي، حيث تُظهر مجموعة منفصلة من الأبحاث أن الأشخاص الأقل قوة يرغبون في التقارب الاجتماعي أكثر من الأشخاص الأقوياء.
تجدر الإشارة إلى أن استخدام الإيموجي لا يعطي نفس الانطباعات في محيط الأهل والأصدقاء، ولكن في العديد من مجالات الحياة، خاصة في العمل، تسود علاقات القوة، ويجب أن يكون الشخص على دراية بالانطباع الذي تتركه رسائله على متلقيها.
أبوظبي - الوحدة: تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في…
- تقديم خدمات صحية شاملة لجميع التخصصات الطبية لتلبية احتياجات أصحاب الهمم - توظيف 100…
أطلق سعادة المهندس عبدالله بن محمد المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، استراتيجية غرفة عجمان…
انتخب مجلس النواب التايلاندي، اليوم الجمعة، زعيمة حزب فيو تاي، بايتونجتارن شيناواترا رئيسة لوزراء تايلاند.…
نقلت "الاتحاد للطيران" نحو 10.4 مليون مسافر، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، وفق…
زلزال بقوة رب زلزال بلغت قوته 6.1 درجة على مقياس ريختر قبالة الساحل الشرقي لتايوان…