أخبار عربية ودولية

آلاف السودانيين يتظاهرون احتجاجا على المشاكل الاقتصادية وتنديدا بالحكم العسكري

الخرطوم -وكالات
أطلقت شرطة مكافحة الشغب السودانية الغاز المسيل للدموع على الآلاف الذين نزلوا للشوارع اليوم في الخرطوم للاحتجاج على تدهور الأوضاع الاقتصادية في أعقاب الانقلاب العسكري العام الماضي.
وأظهرت مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي متظاهرين يسيرون تحت سحب الغاز المسيل للدموع باتجاه القصر الجمهوري، مقر الحكومة العسكرية.
وقال حسين الصافي الذي كان يشارك في الاحتجاج، اليوم الخميس: “النظام القائم ليس له شرعية، الشعب السوداني يريد حكومة وطنية مدنية وديمقراطية”.
شرطة دبي تكشف حقيقة الفيديو المتداول لـ”صناديق الدولارات”
المستثمرون العرب
ودعا تجمع المهنيين السودانيين ولجان المقاومة، إلى مسيرات اليوم الخميس، وردد المحتجون أيضا هتافات ضد “الحاكم العسكري السوداني عبد الفتاح البرهان”.
وذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا)، الأربعاء، أن معدل التضخم في البلاد وصل إلى قرابة 260 في المئة في فبراير، نقلا عن وكالة الإحصاء بالسودان، وفي وقت سابق من هذا الشهر، قام البنك المركزي في البلاد بتعويم الجنيه السوداني وهي خطوة من المتوقع أن تؤدي إلى زيادة سريعة في الأسعار.
ويشهد السودان اضطرابات واحتجاجات مستمرة منذ نفذ قائد الجيش عبد الفتاح البرهان انقلابا عسكريا في أكتوبر وأطاح بشركائه المدنيين من الحكم في خطوة أثارت إدانة دولية واسعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى