أخبار عربية ودولية

إسرائيل تناشد أمريكا عدم رفع الحرس الثوري الإيراني من قائمة الإرهاب

تل أبيب-(د ب أ):
ناشد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد ، أمريكا في بيان مشترك عدم رفع الحرس الثوري الإيراني من قائمة المنظمات الإرهابية.

وقال البيان: ” الحرس الثوري منظمة إرهابية قتلت آلاف الأشخاص، وبينهم أمريكيون. من الصعب الاعتقاد أن الولايات المتحدة سوف تلغي تصنيف الحرس كمنظمة إرهابية”، بحسب ما أوردته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” اليوم الجمعة.

وأضاف البيان أن مكافحة الإرهاب مهمة عالمية، “ونعتقد أن الولايات المتحدة لن تتخلى عن أوثق حلفائها مقابل وعود جوفاء من إرهابيين”.
وتابع البيان: ” نجد من الصعب الاعتقاد بأنه سوف يتم إلغاء تصنيف الحرس الثوري كمنظمة إرهابية مقابل وعد بعدم إيذاء الأمريكيين “.

ويأتي البيان بعدما نقل موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي أول أمس الأربعاء عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين ومصدرين أمريكيين القول إن إدارة الرئيس جو بايدن تدرس رفع اسم الحرس الثوري الإيراني من قائمة المنظمات الإرهابية، على أن يكون ذلك مقابل التزام علني من إيران بخفض التصعيد في المنطقة.

وأضاف التقرير أن هذا يأتي في وقت يكاد يكتمل فيه التوصل إلى اتفاق لإعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني الذي كان تم التوصل إليه عام 2015 ، إلا أن مطالبة إيران للرئيس بايدن بإلغاء قرار الرئيس السابق دونالد ترامب بتصنيف الحرس الثوري الإيراني “تنظيما إرهابيا أجنبيا” تمثل نقطة رئيسية عالقة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى