صحة وتغذية

مستشفى أمانة للرعاية طويلة الأمد للأطفال وحديثي الولادة يحتفل بيوم الطفل الإماراتي

شعار العام، "حق الصحة"، يحاكي رسالة أمانة للرعاية طويلة الأمد التي تُعنى بالأطفال المرضى الذين يحتاجون لرعاية طويلة الأمد في الإمارات

أبوظبي-الوحدة:
اجتمع الأطفال الذين يعانون من حالات طبية معقدة ويتعالجون في مستشفى أمانة للرعاية طويلة الأمد للأطفال وحديثي الولادة، التابع gمبادلة للرعاية الصحية، للاحتفال بيوم الطفل الإماراتي وذلك للمرة الأولى منذ بداية جائحة كوفيد-19 وقد حضر الاحتفال مع الأطفال عدد من الأطباء المتخصصين والممرضات وفريق علاج متعدد التخصصات.
في حين تزيّن الأطفال بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة، انضمت شخصيات كرتونية شهيرة من فريج إلى الاحتفالات، مع جلسات علاجية باللعب والفن والغناء وباقة متنوعة من الألعاب التفاعلية، التي تهدف إلى تعزيز نوعية حياة الأطفال الذين يحتاجون لرعاية طويلة الأمد.
وقال الدكتور جايسون غراي، مدير أول العمليات السريرية: “إن هذا الاحتفال هو الفعالية الأولى التي ننظمها منذ بداية جائحة كوفيد-19، وهو يوم مميز جداً لنا وللأطفال، فقد استمتع الأطفال بالمناسبة ومعهم أبطالنا المجهولون مقدمو الرعاية الصحية، الذين شكل وجودهم إضافة كبيرة لهذا المستشفى التخصصي في العين وبالأخص خلال فترة الجائحة. لقد كانت المناسبة اليوم فرصة مثالية لنحتفي جميعاً بالأطفال الإماراتيين.”
يهدف يوم الطفل الإماراتي لتعزيز الوعي بحقوق الطفل، ولتحقيق أقصى قدر ممكن من الرفاهية للأطفال عبر توفير بيئة صحية وآمنة وداعمة لهم. وشعار هذا العام، “حق الصحة”، يحاكي رسالة أمانة للرعاية طويلة الأمد التي تُعنى بالأطفال الأكثر عُرضةً للأمراض في دولة الإمارات العربية المتحدة وأولئك الذين يحتاجون إلى جهاز التنفس الصناعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى