أخبار عربية ودولية

فيض من نظريات المؤامرة يغزو شبكات الانترنت بعد اختفاء خطاب لبوتين أثناء البث المباشر

موسكو-(د ب أ):
قال الكرملين إن اختفاء خطاب علني للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء البث المباشر من على شاشات التلفزيون اليوم الجمعة، كان خطأ فنيا.

ولم يمنع هذا الإعلان الرسمي من الكرملين موجة من النظريات البديلة من الانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت.

وكان بوتين يشهد عرضا عسكريا وطنيا في استاد لوجنيكي في العاصمة موسكو اليوم الجمعة، في أحد أبرز حالات ظهوره العلني منذ غزو القوات الروسية لأوكرانيا قبل ثلاثة أسابيع.

وظهر بوتين مرتديا معطفا شتويا سميكا، وكان قد بدأ للتو في الحديث – على خشبة مسرح محاط بلافتة مكتوب عليها عبارة “من أجل عالم بلا نازية” – عندما اختفت صورته من على الشاشات في أرجاء البلاد.

وعلى الفور ظهرت على الشاشات صور مسجلة مسبقا له ، فيما أصر الكرملين على أن ما حدث خلل فني. ثم سرعان ما انتشرت موجة من السخرية على شبكة الإنترنت لتفسير ما حدث.

وفي الوقت الذي أعرب فيه البعض عن مخاوفهم من حدوث شيء ما لصحة الرئيس البالغ من العمر 69 عاما، أطلق آخرون موجات من السخرية والنكات.

وكانت أفضل النكات تلك التي أطلقتها كيرا يارميش المتحدثة باسم زعيم المعارضة المسجون أليكسي نافالني في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قالت فيها إنه : “تم قطع بث العرض فجأة لأن بوتين استخدم بالخطأ كلمة “قتال” ، مشيرة إلى القوانين التي تم سنها منذ غزو روسيا لأوكرانيا في 24 شباط/ فبراير والتي تعتبر أي إشارة إلى تلك العملية على أنها “حرب” أو “غزو”، بمثابة جريمة يعاقب عليها القانون.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى