أخبار الوطن

حملة تنظيف شاطئ الفقيت في دبا الفجيرة بمشاركة سالم بن ركاض

دبا الفجيرة-الوحدة:
نظمت جمعية أصدقاء البيئة بالتعاون مع بلدية دبا الفجيرة حملة تنظيف شاطئ الفقيت السياحي تحت شعار “العمل من أجل المناخ ” بحضور الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للسرطان والعقيد سيف الزحمي من القيادة العامة لشرطة الفجيرة، والمهندس حسن سالم اليماحي مدير عام بلدية دبا الفجيرة وإسماعيل الحوسني من مرافيء الفجيرة وعلي عبدالله الظنحاني من وزارة التغير المناخي والبيئة، ود. إبراهيم علي محمد رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة وعبدالله عصام عضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة، وممثل عن الكنيسة القبطية المصرية وكنيسة القديس جريجريوس أرثوذوكس، وعبدالرحمن عبدالشافي من فندق فيرمونت الفجيرة، وبمشاركة متميزة من مجموعة مستشفيات ميديكلينيك وأعضاء جمعية الإمارات للسرطان وطلاب المدارس والفرق التطوعية والكشفية.

وأكد المهندس حسن سالم اليماحي مدير عام بلدية دبا الفجيرة على أهمية هذه الحملة تحقيقاً للاستدامة البيئية والتي تهدف للتوعية بنشر الوعي المجتمعي وإزالة النفايات وجعل الشاطىء ذات بيئة نظيفة وبالتالي بث روح التطوع لدى المشاركين.

وأشار الدكتور إبراهيم علي إلى أن هدف جمعية أصدقاء البيئة من هذه الحملة هو نشر ثقافة العمل البيئي بشكل عام والعمل التطوعي بشكل خاص، مؤكداً أن هذه المبادرة بالتعاون مع عدة جهات رسمية وجمعيات أهلية تأتي في إطار الخطة السنوية للجمعية ومسيرتها في البيئة التوعوية الرامية إلى الحفاظ على جمال الطبيعية و الوجه الحضاري و السياحي للشواطىء الإماراتية.

وفي الختام قام الشيخ د. سالم بن ركاض وبلدية دبا الفجيرة ومجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة بتكريم الجهات والرعاة والمشاركين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى