أخبار رئيسية

سلطان القاسمي يفتتح مختبرات الكيمياء و الأحياء الجديدة في أميركية الشارقة

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية، صباح اليوم “الأحد” مختبرات الكيمياء والأحياء الجديدة في الجامعة.

وتجول سموه في أروقة المختبرات مستمعاً إلى شرح تفصيلي حول أبرز التحديثات التي أدخلت عليها وما تضمه من مرافق وأجهزة ووسائل تعليمية حديثة تسهم في تطوير العملية التدريسية والعلمية.

تتكون المختبرات من معامل تدريسية تمكن الطلبة من ممارسة التجارب العلمية المختلفة لمساعدتهم على الفهم والاستيعاب بشكل أكبر وتطوير المهارات العلمية في التحليل والملاحظة واستخراج النتائج العلمية الدقيقة.

و تضم المختبرات أيضا معامل بحثية لإجراء البحوث الحديثة لأعضاء هيئة التدريس ومشاركة الطلبة المتميزين من خلالها لتطوير معارفهم ومهاراتهم وتقديم بحوث علمية تطبيقية في مختلف العلوم الأساسية إلى جانب أحدث الأجهزة العلمية عالية الدقة في تحضير وتجهيز العينات الكيميائية والتحليل الجيني والتحليل الكيميائي وتحليل العينات والكشف المجهري عن الأحياء الدقيقة والخلايا السرطانية وغيرها.

و تتيح المختبرات تطوير الأبحاث العلمية المشتركة بين مختلف التخصصات في قسم الكيمياء والأحياء والعلوم البيئية ما يجعل من الجامعة مركزاً بحثياً وعلمياً متقدماً يوفر الفرصة لتأهيل أفضل الكوادر ويمكن الطلبة من البدء في المشروعات البحثية المستقلة في مختلف المجالات العلمية.

و تتمتع المختبرات العلمية بجميع مواصفات وإجراءات الأمن والسلامة العالمية التي طبقت على كافة مكونات وأجهزة ومعدات المختبرات بالإضافة إلى الإجراءات والبرتوكولات الخاصة باستخدامها.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى