أخبار عربية ودولية

الأمم المتحدة ترحب بمبادرة “التعاون الخليجي” بشأن الصراع في اليمن

جنيف -وكالات
رحبت الأمم المتحدة بمبادرة تقدم بها مجلس التعاون الخليجي تتعلق بإجراء مشاورات بين أطراف الصراع في اليمن في الأسابيع المقبلة دعما لجهود الأمم المتحدة.
وقال المتحدث الرسمي، ستيفان دوجاريك، للصحفيين: “تقدّر الأمم المتحدة جميع المبادرات للتوصل إلى تسوية سياسية تفاوضية شاملة للصراع في اليمن”.
وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، أعلن الخميس، أن المجلس سيستضيف مفاوضات “يمنية – يمنية” في الرياض هذا الشهر، مبينا أن المشاورات ستناقش 6 محاور، بينها عسكرية وسياسية، وتهدف لفتح الممرات الإنسانية وتحقيق الاستقرار
ورحبت الرئاسة اليمنية، يوم الجمعة، بالدعوة الموجهة من الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف فلاح الحجرف، لعقد مشاورات “يمنية – يمنية” في الرياض.
وأصدرت الرئاسة اليمنية بيانا جاء فيه: “ترحب رئاسة الجمهورية، بالدعوة الموجهة من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لعقد مشاورات يمنية – يمنية، بمقر الأمانة العامة في العاصمة السعودية الرياض، خلال الفترة من 29 مارس إلى 7 أبريل 2022”.
وأشادت الرئاسة اليمنية، “بالجهود المخلصة لدول الخليج العربي والتحالف العربي بقيادة السعودية” لحل الأزمة اليمنية، مؤكدة “دعمها ومساندتها لكافة تلك الجهود الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق السلام في اليمن استنادا للثوابت الوطنية ووفقا للمرجعيات الثلاث”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى