أخبار رئيسية

عبدالله بن زايد يلتقي عدداً من وزراء الخارجية في نيويورك

نيويورك – وام / التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في نيويورك عددا من وزراء خارجية الدول المشاركة في الدورة الـ / 74 / للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

  • عبدالله بن زايد يلتقي عددا من وزراء الخارجية في نيويورك

وقد التقى سموه معالي خوريه فاوري وزير الخارجية والعبادة الأرجنتيني ومعالي جيروم والكوت وزير الخارجية والتجارة الدولية في باربادوس ومعالي اينه إريكسون سوريدي وزير خارجية النرويج ومعالي لويجي دي مايو وزير خارجية إيطاليا ومعالي ياسيك تشابوتو فيتش وزير خارجية بولندا ومعالي ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ومعالي فيديريكا موغريني وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي ومعالي شاه محمود قريشي وزير خارجية باكستان

  • عبدالله بن زايد يلتقي عددا من وزراء الخارجية في نيويورك

وتضمنت مجمل اللقاءات بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك في المجالات المختلفة ومنها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية والدبلوماسية والأمن الغذائي والطاقة المتجددة والتعليمية والسياحية بين دولة الإمارات وهذه الدول.

  • عبدالله بن زايد يلتقي عددا من وزراء الخارجية في نيويورك

كما جرى أيضا تبادل وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها المدرجة على جدول أعمال الدورة الـ / 74 / للجمعية العامة للأمم المتحدة.

حضر اللقاءات.. معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي وسعادة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة وسعادة عمر سيف غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية.

من ناحية أخرى  التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي فخامة روش مارك كريستيان كابوري رئيس جمهورية بوركينا فاسو وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ / 74 / من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس بوركينا فاسو في نيويورك

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وبوركينا فاسو وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة منها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والطاقة والاتصالات.

ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في مستهل اللقاء إلى فخامته تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنياتهم لبوركينا فاسو التقدم والنماء.

من جانبه حمل فخامة روش مارك كريستيان كابوري سموه تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الإمارات المزيد من التطور والازدهار.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات وبوركينا فاسو والحرص المستمر على تعزيزها وتطوير أوجه التعاون المشترك في العديد من المجالات.

من جانبه أكد فخامة روش مارك كريستيان كابوري حرص بلاده على تطوير أوجه التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات .. مشيدا بمكانة الدولة الرائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى