صحة وتغذية

“الصحة” تطلق برنامج التدريب العملي لخريجي التمريض

دبي –  وام / أطلقت إدارة التمريض بوزارة الصحة ووقاية المجتمع البرنامج التدريبي العملي لخريجي التمريض الذي يعد من المتطلبات الأساسية لإتمام امتحان مزاولة مهنة التمريض في الدولة بمشاركة 20 طالبا من خريجي برامج بكالوريوس العلوم التمريضية في جامعات الدولة ضمن دورة البرنامج الربيعية التي تمتد من سبتمبر الجاري حتى فبراير 2020 لمدة 6 أشهر متتابعة .

وسبق إطلاق البرنامج عقد برنامج توجيهي أولي للملتحقين على مدى خمسة أيام شمل تعريفهم بمتطلبات البرنامج وعقد لقاء مع المدربين المؤهلين وتعريفهم بنظام المعلومات الصحية “وريد” التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع وذلك بالتعاون مع إدارة نظم المعلومات الصحية .

وأشارت الدكتورة سمية البلوشي مديرة إدارة التمريض بوزارة الصحة ووقاية المجتمع إلى أن البرنامج يهدف إلى توفير تدريب عملي للراغبين من خريجي برامج بكالوريوس العلوم التمريضية التابعة لمختلف الجامعات في الدولة تحت إشراف مدربين مؤهلين وقادة من موجهي الأداء الإكلينيكي.. حيث يلتحق المتدرب بأقسام الرعاية التمريضية العامة والجراحية ورعاية الأطفال والرعاية التخصصية ضمن جدول زمني محدد بالإضافة لعقد ورش عمل حول التفكير التحليلي للحالات المرضية والاستعداد لإمتحان مزاولة مهنة التمريض .

وأكدت إيلاء الوزارة أولوية لتعزيز جاذبية مهنة التمريض لكونها من أهم المهن الاستراتيجية والرئيسية في نظم الرعاية الصحية التي تلعب دورا هاما في الرعاية الوقائية والتعزيزية لمواجهة الأمراض المزمنة والمعدية حيث تستهدف وزارة الصحة ووقاية المجتمع زيادة نسبة التوطين في مهنة التمريض لتوفير رعاية صحية متميزة تلائم بيئة وثقافة الدولة الأمر الذي يستلزم الارتقاء المستمر بممارسات ومسارات التمريض بحيث تواكب أفضل المعايير العالمية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى