أخبار عربية ودولية

الصدر يدعو النواب العراقيين المستقلين لإسناد جلسة التصويت على رئيس الجمهورية

 

بغداد -وكالات

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، يوم الإثنين، النواب العراقيين المستقلين إلى دعم جلسة التصويت من أجل اختيار رئيس الجمهورية.
وقال الصدر – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) – “هناك ضرورة للخروج من عنق التوافق إلى فضاء الأغلبية”.
يذكر أن مجلس النواب العراقي كان قد وافق أوائل مارس الجاري على إعادة فتح باب الترشيح لمنصب رئاسة الجمهورية، حيث يحتاج انتخاب رئيس الجمهورية أن يكون نصاب الجلسة حضور ثلثي النواب أي أكثر من 220 نائبا، وهو أمر يبدو صعبا مع مقاطعة الإطار التنسيقي للانتخابات.
ويسعى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الذي حصدت كتلته أعلى عدد مقاعد بالبرلمان العراقي (74 نائبا) من إجمالي 329 مقعدا، إلى تشكيل حكومة أغلبية وطنية
ودعت ممثلة الأمم المتحدة في العراق جنين هينيس- بلاسخارت، إلى حل الخلافات في العراق بسرعة، من أجل أن يمضي البلد قدما على الطريق نحو التنمية المستدامة والازدهار.
وقالت بلاسخارت، في بيان صحفي صدر في نيويورك، يوم الاثنين، إن قيم السلام والتضامن والتسامح والمصالحة، باتت ضروريةٌ اليوم أكثرَ من أيّ وقتٍ مضى، مشيرة إلى أن التهديد الوجوديّ يتمثل في تغيّر المناخ، ويؤثّر سلبا في الحياة وفي الكوكب، وأن الصراعات القريبة والبعيدة، والنزاعات السياسية تُلحق الضرر برفاهية الإنسان الجسدي والمعنوي وفي مواجهة هذه التحديات المتفاقمة، موضحة أن التفاؤل أمر أساسيّ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى