أخبار عربية ودولية

السعودية ترحب بما تضمنه بيان رئيس الوزراء اللبناني من نقاط إيجابية

الرياض-(د ب أ):
رحبت السعودية بما تضمنه بيان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، الذي أعلن فيه الالتزام ببنود المبادرة الكويتية واتخاذ الإجراءات اللازمة والمطلوبة لتعزيز التعاون مع المملكة ودول مجلس التَّعاون الخليجي، وقرارات جامعة الدول العربية والشرعية الدولية.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء” إنها رحبت بما تضمنه بيان رئيس الوزراء اللبناني (نجيب ميقاتي) من نقاط إيجابية، وتأمل بأن يُسهم ذلك في استعادة لبنان لدوره ومكانته عربيًا ودوليًا”.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيانها” على تطلع المملكة إلى أن يعم لبنان الأمن والسلام، وأن يحظى الشعب اللبناني الشقيق بالاستقرار والأمان في وطنه والنماء والازدهار”.

وكانت السعودية أعلنت في وقت سابق عن تبرع المملكة بمبلغ 36 مليون دولار، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، لشعب لبنان.

وكان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أعلن أمس الاثنين التزام الحكومة إعادة العلاقات بين لبنان ودول مجلس التعاون الخليجي إلى طبيعتها، مشدداً على أن الاتصال الذي جرى بينه وبين وزير خارجية الكويت الشيخ الدكتور أحمد الناصر يصب في هذا الإطار، ومؤكداً “الإلتزام بما تضمنته بنود المبادرة الكويتية”.

وتضررت العلاقات الخليجية مع لبنان بسبب تنامي نفوذ حزب الله المدعوم من إيران في بيروت والمنطقة لكنها وصلت إلى مستوى متدني جديد العام الماضي عندما طردت السعودية ودول خليجية أخرى سفراء لبنان واستدعت سفراءها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى