صحة وتغذية

“جائزة حمدان بن راشد الطبية ” توقع مذكرة تفاهم مع “جامعة محمد بن راشد للطب”

وقعت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية مذكرة تفاهم مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية تهدف إلى دعم وتعزيز جهود الجائزة في الارتقاء بالقطاع الصحي والبحث العلمي داخل الدولة.

وقع المذكرة سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية و الدكتور عامر أحمد شريف مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية بحضور الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء الجائزة والدكتور زيد هاني البقاعين نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور عامر محمد الزرعوني نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية والخدمات المهنية في الجامعة.

وتنص المذكرة على تعزيز مجالات التعاون والعمل من أجل دعم البحوث العلمية داخل دولة الإمارات و التثقيف الصحي وتسهيل عملية نقل المعرفة.

وأكد عبد الله بن سوقات أهمية توقيع المذكرة ، مشيراً إلى أن الجانبان سيتعاونان في العديد من الفعاليات العلمية المميزة مؤكدا حرص الجائزة على تعزيز سبل التعاون مع المؤسسات الوطنية المعنية بالارتقاء بالبحث العلمي والنهوض بالقطاع الصحي داخل الدولة وذلك تحقيقاً لرؤية مؤسس الجائزة المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

من جانبه أشار الدكتور عامر أحمد شريف إلى ما ستحققه المذكرة من تضافر وتعزيز جهود التعاون بين الجانبين في سبيل الارتقاء بمستوى الصحة والبحث العلمي في دولة الإمارات معربا عن التطلع إلى توسيع آفاق التعاون بين الجهتين لتحقيق أهداف أجندة الإمارات للعلوم المتقدمة 2031 الرامية إلى توظيف العلوم المتقدمة في تطوير وابتكار الحلول للتحديات المستقبلية.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى