الوحدة الرياضي

منتخبنا الأولمبي في المجموعة الرابعة لنهائيات كأس آسيا بتايلاند

أسفرت قرعة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 سنة التي أجريت امس في العاصمة التايلاندية بانكوك عن وقوع منتخبنا الأولمبي في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فيتنام وكوريا الشمالية والأردن. 

شهدت مراسم إجراء قرعة نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة المقررة في تايلاند خلال الفترة من 8 إلى 26 يناير 2020 والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 – حضور مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وممثلي المنتخبات المشاركة ومن جانب منتخبنا الأولمبي جمال بوهندي مدير المنتخب والمدرب ماسيج سكورزا . 

وضمت المجموعة الأولى منتخبات تايلاند والعراق وأستراليا والبحرين بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات قطر واليابان والسعودية وسوريا في حين ضمت المجموعة الثالثة منتخبات أوزبكستان وكوريا الجنوبية والصين وإيران. 

ويتأهل البطل ووصيفه وصاحب المركز الثالث إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وفي حال تواجد منتخب اليابان ” مستضيف دورة الألعاب الأولمبية ” ضمن المراكز الثلاثة الأولى فسيتم تأهيل صاحب المركز الرابع مباشرة أيضا إلى الأولمبياد. 

ويستهل منتخبنا مبارياته في البطولة بمواجهة منتخب فيتنام يوم 10 يناير، فيما يواجه منتخب كوريا الشمالية بالجولة الثانية يوم 13 يناير على أن يختتم مبارياته بالدور التمهيدي بمواجهة منتخب الأردن يوم 16 يناير.

وقال جمال بوهندي مدير منتخبنا الأولمبي إن القرعة جاءت متوازنة، وجميع منتخبات المجموعة في مستوى واحد، مشيرا إلى أن الأبيض سيكون جاهزا للبطولة من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية والمباريات الودية التي سيخوضها خلال الفترة المقبلة. 

وأوضح أن ” الأبيض” الأولمبي يضم في صفوفه عناصر متميزة قادرة على تحقيق تطلعات وآمال الجماهير الإماراتية في المنافسة على انتزاع إحدى البطاقات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 وتكرار إنجاز لندن 2012. 

ويستعد منتخبنا للنهائيات من خلال إقامة معسكر خارجي خلال أيام الفيفا بشهر أكتوبر في سنغافورة وفيتنام، تتخلله خوض مباراتين وديتين أمام سنغافورة وفيتنام، وفي شهر نوفمبر سيخوض المنتخب بطولة دولية ودية بدبي خلال أيام الفيفا بمشاركة 6 منتخبات آسيوية. 

وكان الأبيض الأولمبي تأهل إلى النهائيات عن جدارة واستحقاق بعد تصدره للمجموعة الرابعة التي ضمت منتخبات السعودية ولبنان والمالديف ولعبت مبارياتها في شهر مارس الماضي بالعاصمة السعودية الرياض، حيث جمع الأبيض 7 نقاط بعد فوزه على لبنان / 6-1 / وعلى المالديف / 3-0 / فيما تعادل مع شقيقه المنتخب السعودي / 1-1 / . 

\بانكوك  / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى