مال وأعمال

“اقتصادية رأس الخيمة” تشارك في شهر القراءة بحزمة من الفعاليات

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة مجموعة من الفعاليات والأنشطة المعرفية والثقافية في إطار مشاركتها في شهر القراءة 2022 تحت شعار “الإمارات تقرأ”.

واستهدفت الدائرة من خلال هذه الفعاليات عدة فئات مجتمعية لتنمية حب القراءة لديهم من موظفي الدائرة وطلبة المدارس وموظفي الجهات المحلية والاتحادية ومؤسسات النفع العام، وسائقي المركبات، والمرضى في المستشفيات من فئة الأطفال، وأصحاب الهمم من فئة المكفوفين.

وأشارت نبيلة عبيد الزعابي مدير مكتب التطوير المؤسسي إلى أن للدائرة بصماتها الإيجابية في كل عام في دعم القراءة وتعزيز هذه الممارسة الحياتية المهمة، إذ تؤمن الدائرة بأن القراءة ضرورة من ضرورات الحياة التي تساعد على مواكبة التطور العلمي والحضاري.

ومن هذا المنطلق نظمت الدائرة في شهر مارس الحالي حزمة من المبادرات الافتراضية والواقعية لدعم القراءة، منها الجلسة الحوارية مع عدد من الكتاب والأدباء بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية والشباب للحديث عن مهارة القراءة كأسلوب حياة لدى الأفراد وأهمية الكتب السمعية في حياتنا اليومية.

وخلال هذه الجلسة أطلقت الدائرة مبادرتها الجديدة لهذا العام “رأس الخيمة تسمع” بحضور كل من الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية والسيد محمد المحمود مساعد المدير العام ومدراء الإدارات والأقسام، حيث جاءت هذه المبادرة امتداداً لمبادرة “رأس الخيمة تقرأ” التي نظمتها الدائرة عام 2016 وحصدت المركز الأول كأفضل مبادرة داعمة للقراءة على مستوى إمارة رأس الخيمة.

وتتضمن أجندة شهر القراءة لدى الدائرة عدّة فعاليات مثل قراءة قصص توعوية للمستهلكين من فئة طلبة المدارس والأطفال المرضى في المستشفى، والحافلة المتنقلة لبيع كتب تتراوح أسعارها من 1 درهم على 10 دراهم، وستكون متوفرة في محطتين هما كافيه “سفن أفينيو” /Seventh Avenue/ ومطعم وكافيه عنتر في كورنيش القواسم.

ومن الفعاليات أيضاً توزيع “قصاصات مبادرة رأس الخيمة تسمع على المركبات” التي تتضمن رمزاً شريطياً يتضمن قائمة من الكتب السمعية يتيح الفرصة لكل قائدي المركبات للاستماع للكتب مع تحقيق شرط القيادة الآمنة وعدم الانشغال بالهاتف.

وتدعو نبيله الزعابي كافة أفراد المجتمع في المشاركة في مبادرات الدائرة بمتابعة منصاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة تفاصيل وشروط كل مبادرة منها.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى