مال وأعمال

“مالية دبي” تنال ستّ مواصفات اعتماد دولية في التنمية المستدامة والمجتمعية

حصلت دائرة المالية في حكومة دبي على خمس مواصفات اعتماد دولية ذات صلة بالتنمية المستدامة.

وشملت المواصفات التي نالتها الدائرة نظام إدارة البيئة ISO 14001 ونظام إدارة المرافق ISO 41001 ونظام إدارة الأصول ISO 55001 ونظام إدارة الصحة والسلامة المهنية ISO 45001 ونظام إدارة الطاقة ISO 50001.

وهنّأت هدى حمدان الشيخ المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المؤسسية في دائرة المالية فريق القيادة والموظفين بهذا الإنجاز.. مؤكّدة حرص الدائرة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تواكب طموحات دبي ببلوغ أرفع مراتب التفوّق والريادة بما يساهم في الحفاظ على مكانتها باعتبارها رمزًا للتنمية المستدامة في مختلف المجالات.

وأشادت بالجهود التي بذلتها فرق العمل المعنية بالحصول على المواصفات الخمس ..مؤكّدة أن التنمية الاقتصادية والمجتمعية والبيئية المستدامة ظلّت دائمًا في صُلب اهتمام الدائرة وعملها.

وفي سياق متصل نالت دائرة المالية شهادة الاعتماد ISO 26000 التي تعكس تلبية الدائرة للمعيار الخاص بالمسؤولية المجتمعية ..ويساعد هذا المعيار المؤسسات على صياغة استراتيجية طويلة الأجل للمسؤولية المجتمعية ورسم سبل تطبيقها كما يدعم المؤسسات في التعامل مع جميع القضايا ذات الصلة بدءًا من طريقة ممارسة الأعمال وحتى وضع السياسات البيئية وسياسات التنمية المستدامة للمجتمعات.

ووصفت هدى الشيخ حصول الدائرة على هذه الشهادات والمواصفات بالخطوة المهمّة قائلة إن هذا الإنجاز يساهم في تمكين حكومة دبي من لعب دورها الوطني الذي يعزّز قدرة دولتنا الحبيبة على الوفاء بالتزاماتها المتعلقة بتحقيق أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر الخاصة بالتنمية المستدامة.

من جانبها أعربت سعاد السيد شرف مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية في دائرة المالية عن فخرها بالإنجاز الذي تحقق عبر تضافر الجهود وتركيزها..

مؤكدة أن نجاح الدائرة في الحصول على خمس مواصفات إدارية جديدة تضاف إلى المواصفات المُحرزة في مختلف المجالات لم يكن ليتحقق لولا الدعم اللامحدود من فريق القيادة ولا سيما الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المؤسسية.

وأضافت: “تحرص دائرة المالية على اتباع أفضل الممارسات المهنية ذات الصلة بنشاطها وبوصفها سلطة إدارة المال العام في حكومة دبي فقد عملت على الحصول على هذه المواصفات الخمس بُغية رفع كفاءة أنظمتها الإدارية وزيادة الفاعلية في أدائها”.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى