أخبار عربية ودولية

تونس .. الإفراج عن صحفي بعد توقيفه لنشره خبراً عن الارهاب وامتناعه الإفصاح عن مصدره

تونس-(د ب أ):
أعلنت نقابة الصحفيين التونسيين اليوم الجمعة الإفراج عن الصحفي خليفة القاسمي الذي تم توقيفه بسبب نشر خبر عن الإرهاب وامتناعه الافصاح عن مصادره.

وأوقف الأمن خليفة الذي يعمل مراسلا لإذاعة “موزاييك” الخاصة في مدينة القيروان (وسط تونس) بعد أن نشر له خبر على موقع الإذاعة يتعلق بتفكيك خلية ارهابية.

وخضع الصحفي للتحقيق لمدة خمس أيام بموجب قانون مكافحة الارهاب وسحبت الاذاعة الخبر من الموقع.

وخضعت أيضا صحفية أخرى الناشرة للخبر ورئيس تحرير الأخبار بالإذاعة للتحقيق قبل الإفراج عنهما في وقت سابق.

وقالت نقابة الصحفيين اليوم إن الصحفي خليفة القاسمي أحيل على أنظار قاضي التحقيق الذي قرر بعد سماعه وبحضور تسعة محامين ابقاءه بحالة سراح والإفراج عنه من مركز إيقافه.

ونفذ صحفيون اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة ضد محاكمة الصحفيين وتردي الاوضاع الادارية في المؤسسات الاعلامية العمومية.

وهذا ثاني تحرك في خلال أيام بعد اعلان قرار بالاضراب العام في المؤسسات الاعلامية العمومية يوم الثاني من أبريل/نيسان المقبل.

وتطالب النقابة وهيئة الاتصال السمعي البصري المكلفة بإدارة قطاع الاعلام، بأن تكون ملاحقة الصحفيين خاضعة لمرسوم ينظم القطاع منذ 2011 وليس إلى قانون مكافحة الإرهاب.

ومنذ اعلانه التدابير الاستثنائية في البلاد تعهد الرئيس قيس سعيد، الذي لا يظهر في وسائل الاعلام، باحترام باب الحقوق والحريات في الدستور المعلق ، لكن خصومه يتهمونه بالعصف بحرية التعبير واحتكار السلطات وتحريك القضاء العسكري لمعاقبة معارضيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى