أخبار عربية ودولية

المركز الأمريكي للعدالة يدعو إلى الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين في اليمن

 

صنعاء (د ب أ)-

 

دعا المركز الأمريكي للعدالة، اليوم الأحد، كافة أطراف الصراع في اليمن، إلى الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين بمناسبة شهر رمضان، بلا شروط أو قيود وتعقيدات.

وقال المركز،  الذي يديره يمنيون ومقره الولايات المتحدة، في بيان صحفي ، “إن هذه الخطوة ستخفف مأساة المجتمع اليمني وقد تمثل بصيص أمل لإحلال السلام”.

وطالب المركز، الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي بسرعة التعامل مع المبادرة التي أطلقها الحوثيون لتبادل الأسرى بجدية ومسؤولية، والإسراع في بدء إجراءات تبادل الأسرى والإفراج عنهم، وتسهيل عقد المفاوضات حول هذه العملية، وتجنيب هذه المفاوضات أي تأثيرات جانبية قد تعرقل نجاحها.

كما دعا الحوثيين إلى الجدية في دعوتهم، وإبداء حسن النية، وتقديم كامل الضمانات لنجاح عملية تبادل الأسرى، والإفراج عن كافة المعتقلين والمحتجزين دون شروط، وتسهيل عودتهم إلى أهاليهم وذويهم بشكل سلس ، وأن يكون المبدأ الأصل في هذه العملية هو الكل مقابل الكل.

وطالب المركز، بإشراك المجتمع المدني المحلي والدولي في كامل إجراءات ودرجات العملية بدءاً من التحضير للمفاوضات؛ وحتى الإفراج عن كامل الأسرى والمعتقلين “من أجل ممارسة الرقابة وتحديد الاختلالات، والكشف عن أي خروقات أو تجاوزات أو عراقيل يضعها أي طرف”.

وأبدى الحوثيون في مبادرة أمس السبت، استعدادهم التام للإفراج عن كافة أسرى التحالف بما فيهم شقيق الرئيس عبدربه منصور هادي، وأسرى وصفوهم بـ”المليشيات المحلية(قوات للجيش الحكومي)”، وكل الأسرى من الجنسيات المتوفرة في قبضتهم مقابل الإفراج الكامل عن كافة أسراهم الموجودين لدى التحالف بمختلف مكوناتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى