أخبار عربية ودولية

اليمن: اعتداءات جماعة الحوثي لا تستهدف السعودية وحدها وإنما أمن إمدادات الطاقة العالمية

عدن -وكالات
أكدت الرئاسة اليمنية أن الاعتداءات الإرهابية التي قامت بها جماعة الحوثي المدعومة من ايران مستهدفة المنشآت الاقتصادية الحيوية ومصادر الطاقة بالسعودية لا تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف أمن امدادات الطاقة العالمية؛ مما يتطلب موقفا حازما للمجتمع الدولي إزاءها.. مجددة التأكيد على موقف اليمن الثابت والداعم للمملكة العربية السعودية الشقيقة وتضامنها في كل ما تتخذه من تدابير واجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الغادرة.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال ترؤس الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي، السبت، اجتماعاً للقيادات اليمنية، ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر.
ورحبت الرئاسة اليمنية مجددًا بدعوة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعقد مشاورات يمنية – يمنية بمقر الأمانة العامة في العاصمة السعودية الرياض، خلال الفترة من 29 مارس وحتى 7 إبريل 2022.. في إطار الجهود الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق السلام في اليمن استناداً للثوابت الوطنية ووفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى