مال وأعمال

«دبي للصادرات» تقود جناح الإمارات في معرض أنوجا للأغذية بألمانيا

دبي  ـ (وام):

تعتزم مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، المشاركة في معرض الأغذية العالمي /أنوجا/ الذي تستضيفه مدينة كولون الألمانية، وتقود جناح دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يضم تحت مظلته 20 شركة إماراتية تعمل في صناعة وتصدير قطاع الأغذية والمشروبات متوزعة على جناحين.

وتأتي مشاركة المؤسسة ضمن استراتيجية واضحة، تهدف إلى إبراز المنتجات المحلية وتعزيز قدراتها على المنافسة لاسيما أنها تتمتع بأعلى مستويات الجودة وتعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية في الاقتصاد الوطني، وفتح آفاق قنوات جديدة للتصدير في الأسواق العالمية.

وتأتي مشاركة دبي للصادرات في هذا المعرض للمرة الخامسة على التوالي في منذ 10 سنوات كونه ينظم كل سنتين ويقام هذا العام في الفترة من 5 وحتى 9 من أكتوبر المقبل في ألمانيا.

وقال أحمد العمري، مدير إدارة تطوير أسواق التصدير في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات: “نحرص من خلال تواجدنا في هذا الحدث المهم على توفير أفضل الفرص عبر تعريف الشركات العالمية بالمنتجات الإماراتية والخدمات المنافسة لأرقى المنتجات العالمية، إلى جانب عقد لقاءات مع المستوردين والتجار، إلى جانب تسليط الضوء على الفرص التي يوفرها قطاع الأغذية والمشروبات في دبي ..لقد كانت مشاركاتنا في النسخ السابقة مثمرة للغاية، وساعدتنا على تحقيق استراتيجياتنا في تعزيز الفرص التصديرية للشركات الاماراتية”.

وأضاف: “أسهمت المؤسسة خلال الدورات الماضية في الترويج لأكثر من 67 شركة محلية ودعم أكثر من 500 منتج إماراتي في الأسواق العالمية عن طريق فتح قنوات تصديرية جديدة لها في الأسواق الإقليمية والدولية ..وتركز المؤسسة خلال مشاركتها في هذه الفعاليات على عرض المزايا التجارية التي تتمتع بها إمارة دبي، إلى جانب الترويج لمناخها الجذاب لعمليات اعادة التصدير المتنوعة ..وتمثل المعارض التي تختارها المؤسسة فرصة سانحة للشركات لعرض المنتجات والخدمات في قطاع الأغذية الحلال والعضوية والنباتية، مع إبراز المرافق والخدمات الداعمة لقطاع الأغذية والمشروبات”.

وأوضح أنه بناءً على الإحصاءات الصادرة عن مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، فقد تبين أن ما نسبته 2% فقط من الشركات العاملة في دبي تمارس أنشطة التصدير مقارنة بالدول المتقدمة، حيث يبلغ المتوسط العالمي 9% تقريبا وهذا يعني أن دبي تسير في طريقها لمواكبة مستويات الدول المتقدمة، علمًا أن هذا هو أحد أهدافنا في المؤسسة، إلى جانب دورها للترويج التجاري وتقديم التسهيلات لمساعدة الشركات المحلية على دخول الأسواق الخارجية، وتحقيق النجاح فيها ..وبفضل التخطيط الفعال للتصدير، ارتفع عدد الشركات المستفيدة من خدمات المؤسسة بنسبة 44% في العام 2018 مقارنة بالعام السابق.

من جانبه قال صالح لوتاه، رئيس مجموعة عمل قطاع الأغذية والمشروبات في دولة الامارات ان المشاركة في المعارض الدولية مثل أنوجا تعد فرصة سانحة للشركات الإماراتية للتواصل بفعالية مع خبراء الصناعة وتقديم الأفضل في فئتها في المنطقة ..وتهدف الشركات الإقليمية إلى أن تكون رائدة في مجال الصناعات الغذائية من خلال الشراكة مع أفضل الشركاء في العالم والوصول إلى أسواق جديدة، مؤكدا أن فعاليات مثل “أنوجا” تحفز على المشاركة للارتقاء بالصناعات الغذائية و الولوج الى أسواق عالمية بشكل أكبر.

وأضاف “تأتي المعارض والبعثات التجارية في جوهر محفظة الخدمات المشتركة بين المجموعة ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات، لأنها تعد من القنوات التسويقية المهمة لقطاعنا كون أنه من القطاعات الكبيرة والتي تعتمد على التسويق المتواصل، وأن هذه الأنشطة أثبتت فعاليتها في خلق الوعي العام للشركات في الأسواق الخارجية ..وبشكل عام، توفر المعارض منصة لزيادة الأعمال مع وجود فوائد أخرى من المشاركة بها، بما في ذلك تحسين علاقاتنا مع عملائهنا الحاليين، وتطوير العلاقات مع العملاء الجدد أو المحتملين، والارتقاء بصورة الشركة ومكانتها لإطلاق المنتجات أو الخدمات الجديدة”.

يشار إلى أن معرض “أنوجا” يعدّ الحدث الأضخم من نوعه عالمياً في قطاع الأغذية والضيافة والمشروبات، كما يمثل منصة متقدمة تساعد في توفير العديد من الفرص، حيث تتيح للمشاركين عقد الصفقات التجارية وبناء الشراكات ويقدم المعرض أيضا الفرص للشركات والزوار على حد سواء للاطلاع على آخر التطوّرات والتوجّهات في الأسواق العالمية، وعلى وجه التحديد فيما يخص كافة جوانب صناعة الأغذية والمشروبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى