مال وأعمال

«دبي للسلع المتعددة» ينظم«أضواء على فرص الاستثمار في التجارة»

دبي  ـ (وام):

أعلنت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، عن قيام مركز دبي للسلع المتعددة بتنظيم فعالية “أضواء على فرص الاستثمار في التجارة” وذلك في إطار شراكة المؤسسة مع عدد من الجهات المتخصصة من المؤسسات الحكومية الرائدة والمناطق الحرة في إمارة دبي لتنظيم فعاليات “أضواء على فرص الاستثمار” على هامش أسبوع دبي للاستثمار 2019.

وتعليقاً على ذلك، قال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: “يسرنا مشاركة مركز دبي للسلع المتعددة في تنظيم أحد منتديات أسبوع دبي للاستثمار 2019، فلطالما كان المركز شريكاً مؤثراً في الترويج لدبي ورؤيتها ومكانتها كوجهة مفضلة للاستثمار والتعريف بالمزايا الاستراتيجية وفرص التبادل التجاري والتوسع التي تقدمها الإمارة”.

وبوصفه أحد الشركاء المنظمين لأسبوع دبي للاستثمار 2019، ينظم مركز دبي للسلع المتعددة منتدى “منتدى التبادل التجاري بين دبي والصين” في 2 أكتوبر المقبل في قاعة مؤتمرات برج الماس في أبراج بحيرات جميرا، والذي يستعرض أهم فرص الاستثمار للشركات الصينية في ضوء الاستراتيجيات الحكومية والاتجاهات العالمية، ويعد المنتدى منصة متخصصة لعرض ومناقشة اتجاهات وسياسات التجارة العالمية والأهمية الاستراتيجية لشراكة دبي مع الصين، خاصة فيما يتعلق بتعزيز التجارة بينهما كونها الشريك التجاري الأكبر للإمارات.

وتحظى هذه المواضيع بأهمية كبرى لأصحاب المصلحة الرئيسيين في المنطقة في ظل سعي الشركات الصينية إلى التوسع، حيث تعتبر دبي بوابة لتوسع الشركات العالمية الى الأسواق الإقليمية.

ويلعب مركز دبي للسلع المتعددة، باعتباره منطقة حرة رائدة ومركزا تجاريا دوليا استقطب أكثر من 16,000 شركة لتأسيس وممارسة الأعمال في الإمارة، دوراً فاعلاً في جهود التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات، حيث يساهم بأكثر من 10% من الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي.

وتأتي مشاركة المركز في هذا الحدث في إطار جهوده الحالية لتعزيز الشراكة مع قطاع المستثمرين لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى دبي.

وبدوره قال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: “يُعدّ اقتصاد دبي من أكثر الوجهات جاذبية للاستثمار الأجنبي المباشر في المنطقة، ومركز دبي للسلع المتعددة سعيد بالشراكة مع مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار لإيصال هذه الرسالة في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف: “تساهم بيئة دبي المساندة للأعمال في الإمارة في جعل دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الدول ازدهاراً في المنطقة للاستثمار فيها ..إنني أتطلع إلى أسبوع دبي للاستثمار 2019 لشرح كيفية مساندة مركز دبي للسلع المتعددة للشركات الأجنبية في تحقيق طموحاتها الدولية، واستعراض الدور الذي نلعبه في جذب الاستثمار إلى دبي من مختلف القطاعات”.

ويُعرف مركز دبي للسلع المتعددة على النطاق الدولي بأنه المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم لأربع سنوات متتالية، ويضم المركز 1,868 شركة، بنمو بنسبة 12% عن العام الماضي ..ويعزو المركز هذا النمو إلى البيئة المشجعة على الأعمال في دبي وبنيتها التحتية الفريدة وسياساتها المالية الجذابة ..واستفاد مركز دبي للسلع المتعددة منذ تأسيسه من مزاياه الرئيسية مثل موقعه الجغرافي الاستراتيجي ومكاتبه الحديثة وقربه من المطار الدولي وتقديمه لحزمة متكاملة من الخدمات رفيعة المستوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى