أخبار الوطن

تفاهم بين جامعتي الشارقة وإيست أنجليا البريطانية

وام / وقعت جامعة الشارقة مذكرة تفاهم مع جامعة إيست أنجليا في بريطانيا .

وقعها عن جامعة الشارقة الأستاذ الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، وعن جامعة إيست أنجليا البروفيسور تشارلز فرنش كونستانت، نائب المدير لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، وذلك بمقر المجمع الطبي في جامعة الشارقة.

ورحب الدكتور قتيبة بوفد جامعة إيست أنجليا، وتحدث عن التعاون القائم والفعال بين الجامعتين منذ عدة سنوات ، وأكد أنه بتوقيع هذه المذكرة سيعمل الطرفان على زيادة التعاون ليشمل جميع الكليات الطبية والعلوم الصحية في جامعة الشارقة .

وأضاف أن جامعة الشارقة ترحب بكافة أشكال التعاون الفعال مع الجامعات المرموقة بهدف خدمة العملية البحثية والتعليمية بهدف تخريج جيل من العلماء والباحثين تم تدريبهم نظريا وعمليا على أعلى مستوى ليساهموا بدورهم في تنمية أوطانهم بعد التخرج.

من جانبه البروفيسور تشارلز قدم الشكر لجامعة الشارقة على حسن الاستقبال، وأكد أن جامعتي الشارقة وإيست أنجليا تتشاركان في رؤية واحدة، وسنسعى من خلال هذه الشراكة لإثراء المنظومة البحثية في الجامعتين من خلال العمل البحثي المشترك بجانب الاهتمام بالطلبة سواء على مستوى البكالوريوس أو الدراسات العليا.

وبموجب المذكرة سيعمل الطرفان على تعزيز التعاون الأكاديمي من خلال الأنشطة العلمية والبحثية، والتعاون في حضور وتنظيم المؤتمرات، والتعاون في برامج تطوير أعضاء الهيئة التدريسية، وبرامج تبادل الطبة بهدف التدريب العملي وحضور الدورات الصيفية، وتبادل المنشورات العلمية والمواد التعليمية، والتعاون في مجال الدراسات العليا من خلال طرح برامج أكاديمية مشتركة والإشراف المشترك على طلبتها، وأيضا التعاون في مجال وضع المناهج وتطويرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى