أخبار رئيسية

ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

وام/ ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد و نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، الذي عقد صباح اليوم ، في مكتب سمو الحاكم.

جرى خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات الحكومية المتنوعة، التي يسعى المجلس من خلالها إلى تطوير سير العمل الحكومي والارتقاء بكافة القطاعات في إمارة الشارقة.

وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرامية لتحقيق الاستقرار الاجتماعي وتعزيز الأمان الأسري وتوفير الحياة الكريمة لمواطني إمارة الشارقة، اعتمد المجلس الدفعة الأولى لمستحقي الدعم السكني البالغ عددهم 528 مستفيدا وبمبلغ إجمالي يصل إلى 357 مليون درهم.

وتتضمن الدفعة الأولى مستحقي فئتي القروض والمنح وذلك لأغراض البناء الجديد، والاستكمال، والإضافة والصيانة، والحصول على مسكن حكومي جاهز، والوحدات السكنية المصغرة.

وبلغت قيمة الدعم السكني منذ العام 2012م 7 مليارات و469 ميلون درهم وذلك للمستفيدين في كافة مدن ومناطق إمارة الشارقة.

واطلع المجلس على أحدث تصنيفات مطار الشارقة الدولي في التصنيفات العالمية وفق المعايير والمؤشرات المعتمدة، حيث نال مطار الشارقة الدولي على تصنيف أفضل مطار على مستوى الشرق الأوسط ضمن برنامج جودة خدمات المطارات الذي يقام برعاية مجلس المطارات الدولي.

وناقش المجلس مجموعة من مقترحات دعم وتطوير الأنشطة الخاصة بقطاع السفر والسياحة من خلال تحديث التشريعات وتعزيز التنافسية في بيئتها الاقتصادية.

كما ناقش مجموعة من المقترحات المعنية بدعم منظومة النقل والمواصلات العامة وتوفير الخدمات المتنوعة في كافة المدن والمناطق.

-مل-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى