أخبار الوطن

وفد من جهات إنفاذ القانون في أوروبا يطلع على تجارب شرطة دبي

دبي –  وام / اطلع وفد من جهات إنفاذ القانون في دول فرنسا وإسبانيا وإيطاليا، برئاسة السيدة كورين بيرتو، رئيسة المكتب المركزي لردع الجنوحية المالية الكبيرة من الإدارة المركزية للشرطة القضائية..

على أفضل الممارسات والتجارب في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، وعلى أفضل الممارسات في مكافحة الجريمة المنظمة والجرائم المالية العابرة للحدود.وفد من جهات إنفاذ القانون في أوروبا يطلع على تجارب شرطة دبي

جاء ذلك خلال لقاء العميد جمال سالم الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي للوفد الذي يزور دبي في اطار حرص شرطة دبي على تعزيز علاقاتها الخارجية، للمحافظة على التعاون بين الجهات المختلفة، للوصول إلى الثقة بنظام مكافحة الجريمة وتعزيز الأمن محليا ودوليا.

وتم خلال اللقاء – الذي حضره العقيد صلاح بوعصيبة مدير إدارة الجرائم الاقتصادية، المقدم الدكتور جمعة الرحومي مدير إدارة الجريمة المنظمة في شرطة دبي، والعميد راشد بورشيد، نائب مدير قطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي، والسيدة هدى بالهول، مديرة الجمارك الاتحادية في جمارك دبي – بحث سبل تعزيز التعاون إلى جانب عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتنسيق، وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات الشرطية بين الجانبين.

ورحب العميد جمال الجلاف بالوفد الضيف، مؤكداً حرص القيادة العامة لشرطة دبي على مد كافة جسور التواصل وتبادل المعارف والخبرات، وتقديم أفضل التطبيقات الشرطية في مختلف المجالات وفق توجيهات القيادة الرشيدة.

واستمع الوفد الضيف خلال الزيارة إلى شرح وافي عن سير العمل في مختلف إدارات وأقسام الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، بالإضافة للهيكل التنظيمي والمهام والأهداف الاستراتيجية وآليات تنفيذ البرامج وفرق العمل لمكافحة الجريمة، والخطط التطويرية لتحقيق الأهداف المنشودة ضمن استراتيجية القيادة العامة لشرطة دبي في مجال مكافحة الجريمة، إضافة إلى الإجراءات الوقائية للحد من وقوع الجرائم، والخطط التطويرية التي تعدها لتحقيق الأهداف المنشودة في خفض معدلات الجريمة المقلقة باستخدام أساليب علمية دقيقة وتحليل الجرائم من حيث نوع الجريمة والأسلوب المتبع لتنفيذ الجريمة والتوقيت، وكل ما يساعد على تطوير العمل الميداني التخصصي لرجل المباحث الجنائية.

وقام الوفد الضيف بزيارة إلى إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، واطلع على أفضل الممارسات التي تطبقها شرطة دبي في مجال خدمة المجتمع، ونظام مراقبة الدوريات وحركة السير والمرور في شوارع إمارة دبي، وسير العمل والإجراءات التي يتم اتخاذها منذ تلقي البلاغ وحتى وصول الدورية إلى موقع الحادث، ونظام مراقبة الدوريات الذكي باستخدام الأقمار الصناعية ومراقبة الطرق الخارجية بواسطة الكاميرات الثابتة والمحمولة جوا.

كما زار الوفد مركز الشرطة الذكي في لامير، واستمعوا إلى شرح حول المركز والخدمات التي يوفرها والبالغة 27 خدمة رئيسية في مجال الخدمات الجنائية والمرورية والشهادات والتصاريح والخدمات المجتمعية المقدمة وفق أفضل المعايير والممارسات الشرطية العالمية، إلى جانب نحو 33 خدمة فرعية يوفرها المركز.

واختتم الوفد جولته بزيارة إلى المنشآت والمعالم الترفيهية والسياحية في إمارة دبي، بما فيها “برج خليفة” و”برج العرب” ومول دبي.

وعبر الوفد الضيف عن إعجابه بمستوى تطور القيادة العامة لشرطة دبي، وما لمسه من تميز في العمل الشرطي والأمني، وتسخير كافة التقنيات الحديثة لتحسين الخدمات المقدمة للجمهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى