جامعة ميدلسكس تفتتح حرمها الجامعي الجديد في مدينة دبي الأكاديمية العالمية

دبي-الوحدة:
افتتحت جامعة ميدلسكس دبي رسمياً حرمها الجامعي الجديد في مدينة دبي الأكاديمية العالمية (DIAC) بحفل رفيع المستوى. وتأتي هذه التوسعة بعد ما يُعدُّ عامًا مليئًا بالنجاحات لجامعة ميدلسكس دبي، حيث احتفلت المؤسسة التعليمية بمرور 17 سنة على تقديمها لتعليم عالٍ بريطاني عالِ الجودة في الإمارات العربية المتحدة.
وأُنشئ الحرم الجامعي الجديد لجامعة ميدلسكس في مدينة دبي الأكاديمية العالمية، إضافة إلى الحرم الرئيسي في مجمع دبي للمعرفة (DKP)، لتعزيز التزام المؤسسة بتعزيز جودة التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة. واحتفالاً بهذا الإنجاز الهام، حضر الافتتاح مسؤولون كبار من كلّ من هيئة المعرفة والتنمية البشرية ومدينة دبي الأكاديمية العالمية وشركة أمانات القابضة، وهي الشريك المشروع المشترك للجامعة، إضافة إلى مسؤولين من جامعة ميدلسكس لندن.
وفتحت توسعة الحرم الجامعي للجامعة أبوابها لأول مرة في مدينة دبي الأكاديمية العالمية في سبتمبر 2021، مما يجعل المؤسسة البريطانية هي أول جامعة دولية في دبي تقدم تجربة حرم جامعي متعدد المواقع. تفتخر جامعة ميدلسكس دبي الآن بمجتمع عالمي مزدهر يضم أكثر من 4,000 طالب من 118 دولة عبر مركزين حديثين للتعلم.

 

أثناء حفل الافتتاح، قام البروفيسور نيك بيتش نائب رئيس جامعة ميدلسكس والدكتور سيدوين فيرنانديس النائب الأول لرئيس جامعة ميدلسكس ومديرها في دبي، بتقديم جولةً في توسعة الحرم الجامعي في مدينة دبي الأكاديمية العالمية، كما التقى ضيوف الشرف بأعضاء من هيئة التدريس والطلاب لمعرفة المزيد عن تجربة الطلاب المبتكرة في هذه الجامعة وكيف أنها تعمل على تعزيز نمو دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز تعليمي عالمي.
وانطلاقًا من إيمان الجامعة بكون المرونة والقدرة على التكيف مع التغييرات هما من المهارات الأساسية لجميع المهنيين المستقبليين، فإن حرم مدينة دبي الأكاديمية العالمية يشجع طلابه على تطوير نهجٍ رياديٍ في التعلم. صُممت جميع المرافق، بما في ذلك المساحات الإبداعية مثل مركز الابتكار (Innovation Hub) ومجمع التفكير الطلابي (Student Thinktank)، لمساعدة الطلاب على تجسيد أفكارهم على أرض الواقع، سواء كانوا يرغبون في حل واجباتهم أو كتابة أطروحاتهم أو بدء العمل على فكرة شركة ناشئة، فبإمكانهم القيام بكل ذلك في مساحات العمل المستقل الملهمة هذه.
يمكن للطلاب في التوسعة الجديدة في مدينة دبي الأكاديمية العالمية أيضًا الوصول إلى نفس الخدمات الموجودة في الحرم الرئيسي في مجمع دبي للمعرفة، بما في ذلك دعم الوظائف والتوظيف والإثراء الأكاديمي من خلال مركز النجاح الأكاديمي، إضافة إلى مجموعة واسعة من الأندية الطلابية والفرق الرياضية. يقع الحرم الجديد بالقرب من الطرق السريعة الرئيسية التي تربط بين جميع الإمارات السبع، وهو مناسب للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا المقيمين في الإمارات الشمالية وفي المناطق الخارجية من دبي.
من خلال توفير الفرص لمواصلة الدراسة في بلدان مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة، تواصل جامعة ميدلسكس دبي مهمتها في تسهيل الحصول على شهادات بريطانية عالية الجودة للجميع من خلال تقديم مختلف المنح الدراسية، فضلاً عن الشهادات العلمية في مجموعة متنوعة من المجالات.

بمناسبة هذا الافتتاح، قال سعادة الدكتور عبد الله الكرم مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: “يواكب توسيع الحرم الجامعي لجامعة ميدلسكس في دبي تطلعاتنا لتعزيز مكانة دبي كوجهة دولية رائدة للتعليم والتعلم. إن مواصلة تحقيق قطاع التعليم العالي في دبي لنمو ملحوظ على صعيد زيادة أعداد الطلبة الدارسين، وتنوع البرامج الأكاديمية المتوفرة، يعكس التزامنا بتوفير تعليم عالٍ بمعايير عالمية من أجل بلوغ الأهداف المستقبلية لدبي”.
وأضاف سعادته قائلاً: “يسعدنا نجاح فروع الجامعات الدولية في دبي، ونهنئ المجتمع الأكاديمي في جامعة ميدلسكس على توسيع الحرم الجامعي”.
وعلّق محمد عبد الله، المدير الإداري لمدينة دبي الأكاديمية العالمية ومجمع دبي للمعرفة، قائلاً: “للمؤسسات الأكاديمية دور جوهري في جذب ورعاية الأجيال الجديدة من المبدعين وروّاد الأعمال والمتخصصين الذين سيشكلون مستقبلاً ركيزة أساسية في تحقيق اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة. لقد ساهمت مجمعات المعرفة لدينا على مدار عقدين من الزمن في تعزيز مكانة دبي كنقطة جذب لأشهر الجامعات المرموقة والطلبة المتميزين، وذلك بفضل ما توفره من بنية تحتية متطورة وبيئة داعمة للأعمال وملائمة للبحث والتطوير في الجامعات والمؤسسات الأكاديمية “.
وأضاف: “يسعدنا أن نشهد استمرار نمو جامعة ميدلسكس، التي تعد أحد أبرز شركائنا الراسخين، والتي أضحت أول مؤسسة أكاديمية تقدم حرمًا جامعيًا متعدد المواقع داخل مجمعات المعرفة لدينا. فهذا الإنجاز المهم يعكس الطلب المتزايد من الطلبة الذين يقصدون مدينتنا لمتابعة رحلة دراساتهم العليا، ونحن على ثقة تامة بأن الجامعة ستواصل ريادتها وتميزها الأكاديمي، ومساهمتها في دعم تطلعاتنا الرامية إلى توفير بيئة تعليمية عالمية المستوى لطلبة المستقبل”.

قال البروفيسور نيك بيتش الذي سيرأس وفدًا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من جامعة ميدلسكس في لندن تزامنً مع حفل التخرج في دبي يوم 23 مارس: “إن رؤية الإمارات في أن تصبح واحدة من أفضل دول العالم يدعمها تعليم معترف به عالميًا قائم على المواهب. وطالما التزمت جامعة ميدلسكس بمساعدة دولة الإمارات على تحقيق رؤيتها في أن تصبح مركزًا تعليميًا دوليًا، كما أن افتتاح حرمنا الجامعي الجديد يشكل جزءًا أساسيًا من هذه المهمة. في الواقع، لم تكن خدماتنا التعليمية متاحة أكثر من أي وقت مضى للطلاب من جميع أنحاء العالم، ومع تخفيف دولة الإمارات لقوانين التأشيرات الخاصة بها، أصبح المزيد والمزيد من الشباب قادرين على الانتقال إلى هنا للدراسة ومواصلة العمل عن بُعد للشركات في بلدانهم الأصلية في نفس الوقت”.
كما قال البروفيسور سيدوين فيرنانديس: “يسعدنا أن نرحب بزملائنا الكرام من جامعة ميدلسكس وهيئة المعرفة والتنمية البشرية ودعوتهم لتجربة التعليم الجامعي المبتكر في المملكة المتحدة المتاح هنا في مدينة دبي الأكاديمية العالمية (DIAC)، والذين أود أن أشكرهم على دعمهم الهائل ولمساعدتنا على تجربة هذا النمو في الإمارات نيابة عنا جميعًا في جامعة ميدلسكس دبي. لقد كان توسعنا في مدينة دبي الأكاديمية العالمية ناجحًا للغاية وقد رحبنا بالفعل بالطلاب الجدد من حوالي 30 دولة. وبينما نبني سمعتنا كجامعة بريطانية رائدة ذات إقبال كبير في المنطقة، وننتج أفضل المواهب التي ستساهم في التنمية الوطنية الطموحة لدولة الإمارات، نحن نتطلع إلى تمكين المزيد من الطلاب ودعوتهم لبدء حياتهم المهنية العالمية في الحرم الجامعي الجديد”.
مع مجموعة من الخطابات التي أُلقيت في هذه المناسبة الميمونة، أعرب ممثلون رئيسيون من جميع أنحاء المشهد التعليمي في الإمارات عن دعمهم لرحلة جامعة ميدلسكس دبي لتصبح أكبر جامعة بريطانية في دبي وافتتاحهم توسعة الحرم الجامعي في مدينة دبي الأكاديمية العالمية.
باب التقديم للدراسة في جامعة ميدلسكس دبي اعتبارًا من سبتمبر 2022 مفتوح الآن. أي شخص مهتم مدعوٌّ للتقدم بطلب للانضمام إلى واحدة من 70 برنامجًا في الجامعة، من بينها برامج تأسيسية وبرامج بكالورويس وبرامج الدراسات العليا، من خلال: http://www.mdx.ac.ae/september2022

Exit mobile version