صحة وتغذية

“جلوبال فارما” تقدم 3.6 طن أدوية لمؤسسة خليفة الإنسانية

أبوظبي . وام/ تلقت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تبرعاً عينياً عبارة عن 3.6 طن أدوية متنوعة من شركة “جلوبال فارما”-مقرها مجمع دبي للاستثمار- للاستفادة منها في دعم المرضى غير القادرين على تأمين الأدوية داخل الدولة وخارجها.

وأوضح سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن هذا التعاون مع المؤسسات الطبية الوطنية يهدف إلى تعزيز الروابط الإنسانية والاجتماعية وتكريس التعاضد والتكافل بين مؤسسات العمل الإنساني والقطاع الخاص للحد من معاناة المرضى والمحتاجين داخل وخارج الدولة.

وأضاف ان هذه المبادرة تأتي تزامناً مع مبادرة “عام التسامح” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.

وأشاد الخوري بالتبرع الذي قدمته “جلوبال فارما” للاستفادة من هذه الأدوية في علاج العديد من الأمراض والتخفيف من معاناة المرضى المحتاجين غير القادرين على تحمل تكاليف شراء الأدوية.

ومن جانبه قال محمد سعيد الرقباني مدير عام شركة دبي للاستثمار الصناعي ومدير عام جلوبال فارما إن التبرع بهذه الكمية من الأدوية يمثل جانبًا من مسؤوليتنا المؤسسية تجاه المجتمع وتقديم الدعم للمشاريع الخيرية والإنسانية بالتزامن مع “عام التسامح 2019” في الإمارات.

و أكد الحرص على مواصلة العمل والتنسيق مع الجمعيات الخيرية لمساعدتها في دعم مشاريعها والإسهام في تعزيز الصورة المشرقة التي اكتسبتها دولة الإمارات العربية المتحدة لتظل في مقدمة الدول المانحة للمساعدات في العالم ودعم رؤية القيادة الرشيدة لتكون الإمارات ومواطنيها والمقيمين على أرضها أسعد دولة في العالم.

يشار إلى أن الأدوية التي تم التبرع بها تستخدم في علاج الكثير من الأمراض الشائعة مثل ارتفاع الدهون والمضادات الحيوية والعقاقير المسكنة للألم إضافة إلى مضادات الحساسية وأمراض الجهاز التنفسي والربو وحموضة المعدة وأمراض القلب وارتفاع الضغط والسكر في الدم.

وتقدم مؤسسة خليفة الإنسانية من خلال برنامجها العلاجي المساعدات الطبية لآلاف المرضى المقيمين في الدولة ممن لا يمكنهم سداد تكاليف العلاج والعمليات الجراحية كما وفرت العديد من الأجهزة الطبية مختلفة الاستخدامات وتدعم المحتاجين بالأدوية والتحاليل المختبرية.

وقامت المؤسسة منذ إشهارها بتبني الرعاية الصحية كمحور رئيسي في استراتيجيتها العامة ونفذت العديد من المشاريع الصحية بما في ذلك بناء المستشفيات في المغرب ولبنان وجزر القمر وباكستان وكازاخستان وتركمانستان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى