أخبار الوطن

سالم بن عبدالرحمن القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، شهد الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، صباح اليوم، في مسرح الجامعة القاسمية، الحفل الختامي لجائزة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية في دورتيها الثالثة والعشرين، والرابعة والعشرين، والذي تنظمه مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية.

استهل الحفل بالسلام الوطني وتلاوة عطرة من القرآن الكريم من أحد الفائزين، ليلقي بعدها سلطان مطر بن دلموك رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية كلمة قدم فيها الشكر والتقدير إلى الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، على حضوره وتشريفه حفل توزيع الجوائز وتكريم الفائزين.

وأشار إلى الجهود الكبيرة واللامحدودة من القيادة الرشيدة في دولة الإمارات بشكل عام، وفي إمارة الشارقة على وجه الخصوص، قائلا : إن من نعم الله على هذه البلاد أن قيض لها ولاة أمر صالحين مخلصين لم يألوا جهدا ولا مالا إلا وقدموه ويسروه للمؤسسات التعليمية المختلفة، حتى تبوأت دولتنا ولله الحمد مكانة عالية في مجال العلم والثقافة، لخدمة الإنسان المواطن والمقيم على أرضها المباركة.

وأضاف : حظيت إمارة الشارقة بتوجيهات سديدة ورعاية كريمة ودعم سخي من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للتعليم والثقافة بشتى أنواعها ولا سيما حلقات القرآن الكريم المنتشرة في مساجد مدينة الشارقة والمدن التابعة لها التي تراعها وتشرف عليها مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، حيث بلغت أعداد الدراسيين والدارسات أكثر من ثلاثين ألف من جميع الفئات العمرية.

واستعرض رئيس مجلس إدارة المؤسسة أنشطة وفعاليات المؤسسة والجوائز المتنوعة التي تعمل على إعدادها وتشرف عليها وتنظمها للعديد من الفئات والقطاعات مثل الطلبة والطالبات والموظفين وغيرهم.

وقد بلغ عدد المشاركين في الدورتين قرابة /2500/ فتنافسوا في 16 فرعا من فروع الجائزة، وفاز منهم /250/ متسابقا ومتسابقة، بعد أن اجتازوا التصفيات النهائية، وبلغ عدد الخاتمين لكتاب الله تعالى عن عامي /2020 – 2021/، عدد /768/ خاتما وخاتمة، واجتاز /193/ منهم اختبار الحافظ في المؤسسة.

وشاهد الحضور بعدها عرضا مرئيا تناول رسالة وأعمال المؤسسة وجهودها في إقامة وتنظيم مسابقات حفظ القرآن الكريم، إلى جانب مسيرة الجائزة ومختلف الأنشطة والفعاليات التي تضمها.

من جانبه ألقى الدكتور عزيز فرحان العنزي رئيس لجنة تحكيم مسابقة السنة النبوية كلمة أشار فيها إلى الجهود الكبيرة والمخلصة من القيادة الرشيدة لتسهيل حفظ لقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وتدريب وتأهيل الأبناء والبنات عبر المراكز والمؤسسات المنتشرة، وحث الأبناء والبنات في عدة رسائل إلى المجتمع، على حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، ومواصلة الاجتهاد في ذلك، لما له من أهمية في حياة المسلم والتقرب الى الله سبحانه وتعالى والاقتداء بسنة النبي الأمين.

وهنأ في رسالته مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، وأولياء الأمور والمحفظين والمحفظات لما بذلوه من جهود مقدرة لإعانة الطلبة والطالبات على الحفظ والتجويد والفوز.

بعدها تفضل الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي، بتكريم الفائزين في الدروتين، الثالثة والعشرين والرابعة والعشرين، حيث قدم سموه الدروع وشهادات التقدير للفائزين في كل من مسابقة القرآن الكريم: فئة الأئمة والمحفظين فرع القرآن الكريم كاملا، والفئة العامة في فروع القرآن الكريم كاملا، وعشرون جزءا، وعشرة أجزاء للمواطنين، وعشرة أجزاء للمقيمين، و5 أجزاء مواطنين، و5 أجزاء مقيمين.

وفي مسابقة السنة النبوية تم تكريم الفائزين في فروع: كتاب عمدة الأحكام كاملا، وكتاب عمدة الأحكام /294 حديثا/، وكتاب عمدة الأحكام /165 حديثا/، وكتاب الأدب من بلوغ المرام /105 أحاديث/، وكتاب تنبيه الأنام بشرح خمسين حديثا من قواعد الإسلام /50 حديثا/.

كما تم خلال الحفل تكريم أفضل الحلقات والمراكز على مستوى إمارة الشارقة بنين ورجال، وأفضل الحلقات على مستوى المنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى، بالإضافة إلى أعضاء لجان تحكيم مسابقات القرآن الكريم والسنة النبوية.

وقدم الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، في ختام الحفل، الدروع التذكارية لكل من الجهات والشخصيات الراعية والداعمة لمؤسسة القرآن الكريم والسنة النبوية وللجائزة من المؤسسات العامة والخاصة والجهات الإعلامية.

كما تلقى رئيس مكتب سمو الحاكم إهداء تذكاريا من مؤسسة القرآن الكريم والسنة تقديرا لتفضله بتشريف الحفل وتكريم الفائزين في هذه الدورة.

حضر حفل تكريم الفائزين إلى جانب رئيس مكتب سمو الحاكم كل من: جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية، وعبد الله يعروف السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية، والدكتور محمد بن هويدن رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد، والدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية، والدكتور شيرزاد عبد الرحمن الأمين العام لمجمع القرآن الكريم، وعدد من العلماء وأولياء أمور الفائزين والأجهزة الإعلامية.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى