أخبار عربية ودولية

رئيس لبنان يتعهد بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر

بيروت ( د ب أ ) –

دعا الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، يوم الأربعاء، إلى تشجيع النازحين السوريين على العودةإلى بلادهم، مؤكدا التصميم على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر في 15 أيار/مايو المقبل بعد تأمين الاعتمادات المالية اللازمة لها وإنجاز الكثير من الترتيبات المرتبطة بها.

وقال عون، خلال استقباله في قصر بعبدا، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا رونيسكا:” ادعو إلى تأمين المساعدات للسوريين داخل الأراضي السورية لتشجيعهم على العودة لأن حصولهم على مساعدات وهم في لبنان سيشجعهم على عدم العودة “.

وأشار إلى “سبب عدم التجاوب الدولي مع هذا المطلب اللبناني الذي تكرر في أكثر من مناسبة من دون أن يلقى أي ردة فعل إيجابية، الامر الذي يثير علامات استفهام حول نيّات بعض الدول في إبقاء النازحين في لبنان على رغم عودة الأمن والاستقرار الى غالبية المناطق السورية”.

ولفت إلى أن ” لبنان كان يأمل أن يركز تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول تطبيق القرار 1701 الذي تمت مناقشته قبل أيام في نيويورك ، في اطار الإحاطة الدورية، على تداعيات النزوح السوري الى لبنان”.

وأشار إلى أن ” الأمين العام للأمم المتحدة زار بيروت وعاين عن كثب واقع النزوح السوري واستمع الى وجهات نظر المسؤولين اللبنانيين في هذا الصدد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى