Expo 2020أخبار الوطن

رئيس الوزراء الكويتي لـ”وام”: “إكسبو 2020” فخر لنا جميعاً

أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت الشقيقة، أنه رغم التحديات والصعوبات التي يشهدها العالم، إلا أن دولة الإمارات تمكنت من إيجاد البيئة الصالحة للتغلب على الآثار النفسية لجائحة كوفيد 19، ونجحت بقيادة حكيمة ونظرة ثاقبة من إثبات قدرتها على توفير كافة الإمكانيات لاستضافة الملايين من البشر.

وقال سموه في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات “وام”: إن إقامة فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي وعقد القمة العالمية للحكومات، منح العالم الفرصة في التعبير خاصة بعد جائحة كوفيد 19 والتي غيرت العالم بفعل القيود الصارمة خلال الجائحة.

وأشار سموه إلى أننا رأينا في فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي حضارة العالم وثقافتهم وتجمعهم، حيث ما شاهدناه يثلج الصدر ويجسد التخطيط والعمل الكبير لنصل إلى النتيجة التي التمسناها.

وأكد سموه أن نجاح إكسبو 2020 دبي يمثل مصدراً لفخر العرب جميعاً، بإقامة هذه التظاهرة العالمية لأول مرة في المنطقة، حيث قادت الإمارات الجهود في ظل الظروف الصعبة عالمياً، وهو ما انعكس في تسجيل عدد الزوار يفوق التوقعات وهو الأمر غير المستغرب على دولة الإمارات .

وحول مشاركة سموه في القمة العالمية للحكومات، أوضح أن القمة العالمية للحكومات ناقشت ماهو المستقبل للحكومات، حيث أوجدت دولة الإمارات منصة للعالم للتفكير في كيفية التعاون والتنسيق في مجالات متعددة ومنها مجالات العلوم والصحة والابتكار والتقنية وغيرها من مجالات الحياة.

ولفت إلى أن القمة شهدت مجموعة من الجلسات والتي تضمنت جمع عقول العالم من مختلف الدول، لتقديم كل ما لديهم والاستفادة مما يمتلكه الآخرون.

وأعرب الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، عن أمنياته بالتوفيق و استمرار مسيرة النجاح لدولة الإمارات.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى