الوحدة الرياضي

العاصفة 118 والفهد 79 بطلا سباق دبي للشراعية 22 قدماً

 توج القاربان العاصفة 118 لمالكه النوخذة سيف إبراهيم المرزوقي والفهد 79 لمالكه جاسم معيوف وبقيادة ابنه النوخذة محمد بطلين لسباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما والذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2019-2020 وشمل السباق فئتين عمريتين “شبابا وناشئين”. 

وأقيم السباق الكبير والذي جمع أكثر من 40 قاربا اصطفت قبالة جزيرة داريا في شواطئ جميرا وانطلقت تبحر بالقرب من الساحل لمسافة تزيد على 4 أميال بحرية وهي تحمل شعار /تحدي فيرست جلوبال العالمي للروبوتات – دبي 2019/ الذي تستضيفه الإمارة خلال الفترة من 24-27 أكتوبر المقبل. 

وتأتي هذه المبادرة في إطار الخطة الترويجية والتعاون المشترك بين النادي ومؤسسة دبي للمستقبل للتوعية بأهمية نظافة المحيطات وتوظيف تكنولوجيا الروبوتات والذكاء الاصطناعي لمواجهة خطر التحديات التي توجه العالم ومن بينها قضايا البيئة البحرية. 

وجاء السباق مثيرا في جميع مراحله بعد إعلان البداية برفع علم البداية الذي حمل شعار مبادرة تنظيف المحيطات ضمن الخطة الترويجية لحدث /تحدي فيرست جلوبال العالمي للروبوتات – دبي 2019/ بحضور محمد الشرهان من مؤسسة دبي للمستقبل لتبحر بعدها القوارب نحو خط النهاية وتظهر الفوارق بين المشاركين مع مرور مراحل السباق. 

وظهر التفوق الواضح للقارب العاصفة 118 على جميع القوارب المشاركة في السباق وفي فئة الشباب تحديدا من البداية حيث كانت رياح شواطئ جميرا ملائمة لطاقمه بشكل كبير الأمر الذي دفعه إلى المقدمة والى صدارة السباق بأريحية تامة حتى وصوله إلى خط النهاية محققا المركز الأول بجدارة. 

وحقق المركز الثاني في فئة الشباب حامل لقب بطولة دبي في الموسم الماضي 2018-2019 القارب السرب 80 لمالكه الحر راشد المهيري وبقيادة النوخذة راشد احمد المهيري بينما حل ثالثا القارب وداحس 18 لمالكه النوخذة عبد الرحمن عبد الله المرزوقي. 

ولدى فئة الناشئين كان الفوز والناموس من نصيب طاقم القارب الفهد 79 والذي قارع الكبار في فئة الشباب وكان قاب قوسين أو ادني من الفوز بالترتيب العام بفضل أداء الطاقم الصاعد بقيادة محمد جاسم محمد معيوف والذي عرف كيف يسبق الجميع إلى خط النهاية في وقت مثالي منحه صدارة هذه الفئة. 

ونجح القارب معدي 8 لمالكه الحر راشد المهيري وبقيادة النوخذة ثاني ماجد المهيري في الحصول على المركز الثاني في ترتيب سباق الناشئين بينما جاء القارب نزاع 9 لمالكه النوخذة عبد العزيز عبد الله الحمادي في المركز الثالث. 

وعقب نهاية منافسات السباق جرت مراسم التتويج في مراسي /بي أند أو/ جميرا الرابعة بحضور محمد عبد الله حارب المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية وهزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات ومحمد الشرهان وعامر العوضي من مؤسسة دبي للمستقبل وسط فرحة نواخذة وملاك وبحارة القوارب أبطال فئة الشباب العاصفة 118 /الأول/ و السرب 80 /الثاني/ وداحس 18 /الثالث/ وأبطال الناشئين القوارب الفهد 79 /الأول/ معدي 8 /الثاني/ نزاع 9 /الثالث/. 

دبي / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى