أخبار الوطن

23 ألف زائر لـ “سفاري الشارقة” في شهره الأول

استقبل سفاري الشارقة منذ افتتاحه مؤخرا 23 ألف زائر.

ويعد هذا المشروع أكبر سفاري في العالم خارج أفريقيا ويقع في محمية البردي بالمنطقة الوسطى ويضم أكثر من 120 نوعاً من الحيوانات و100 ألف شجرة سمر أفريقي.

وقالت سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية ” إن سفاري الشارقة يشكل ثروة وطنية ويعتبر أحد عناوين التنمية المستدامة وهو الحدث الأهم في مسيرة الهيئة الممتدة على مدى أعوام طوال من العمل لحماية البيئة والحفاظ على الطبيعة وضمان توفر الموارد للأجيال القادمة كما أنه يشكل وجهة طبيعية لا نظير لها على مستوى المنطقة.

ولفتت إلى أن سفاري الشارقة عالم مدهش يستحق الزيارة والمعرفة ويفتح آفاقاً بلا حدود أمام عشاق البيئة والطبيعة ويتيح لمن يرغب ويمتلك الشغف في هذا الشأن فرصة المعرفة والترفيه والاكتشاف عبر رحلة من خلال سفاري الشارقة إلى ربوع أفريقيا وعالم الحيوان.

ويضم سفاري الشارقة عددا من البيئات المختلفة تمثل الحياة والتضاريس في إفريقيا والحيوانات والطيور التي تعيش فيها، إلى جانب مناطق عدة تحاكي المناطق الحقيقية في إفريقيا الأولى «إلى إفريقيا» والثانية «الساحل» والثالثة «السافانا» والمنطقة الرابعة «سيرينقيتي» وتحمل المنطقة الخامسة اسم “نقورونقورو” في حين تسمى المنطقة السادسة «موريمي».

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى