أخبار عربية ودولية

السعودية توقف 127 متهمًا في قضايا رشوة

الرياض ( د ب أ) –

أعلنت السلطات السعودية يوم الخميس عن توقيف 127 متهمًا في قضايا رشوة واستغلال نفوذ، خلال شهر واحد، في ثماني وزارات في المملكة من بينهم الدفاع والداخلية والحرس الوطني والعدل.
وقالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (نزاهة) السعودية في بيان صحفي ، إنها باشرت عددا من القضايا الجنائية والإدارية، خلال شهر آذار/مارس الحالي)، حيث قامت بالتحقيق مع 258 شخصا من خلال 5279 جولة رقابية ، مشيرة إلى أنها “أوقفت 127 متهما”.
وأوضحت أن “الجولات الرقابية شملت وزارات الدفاع والداخلية والحرس الوطني والصحة والعدل والتعليم والشؤون البلدية والقروية والإسكان”، مشيرة إلى أن “من أبرز الجرائم كانت الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي وغسل الأموال والتزوير”.
من جهة اخرى وصل مئات من الإثيوبيين إلى أديس أبابا الأربعاء قادمين من السعودية في أول دفعة من نحو 100 ألف إثيوبي قررت السعودية ترحيلهم في الأشهر المقبلة.
وقالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة إن ما مجموعه نحو 900 شخص، بينهم العديد من الأمهات مع أطفال، وصلوا في الصباح وبعد الظهر إلى مطار أديس أبابا الدولي، موضحة أنه “تم تقديم المساعدة إلى العائدين… وتسجيلهم وقدمت لهم، من بين أمور أخرى، الطعام والإقامة المؤقتة والمساعدة الطبية وخدمات المشورة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى