مال وأعمال

الشارقة تستعرض مقومات الاستثمار الآمن والمستدام في قطاعات المستقبل

شارك مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر /استثمر في الشارقة/ بجناح يضم سبعة جهات حكومية في الدورة الحادية عشرة من “ملتقى الاستثمار السنوي” الذي عقد بمبادرة من وزارة الاقتصاد في مركز المعارض في إكسبو 2020 دبي تحت شعار “الإستثمار في الإبتكار المستدام لمستقبل مزدهر” .

ضم جناح الشارقة المشارك في الحدث العالمي الرائد كلاً من مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر /استثمر في الشارقة/ و مدينة الشارقة للإعلام /شمس/ وغرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز الشارقة لريادة الأعمال /شراع/ ودائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار ومركز الشارقة لخدمات المستثمرين /سعيد/.

وركز الملتقى السنوي في دورته الـ11 على سبل توجيه الاستثمار نحو تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الابتكار من خلال ستة محاور تشمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمحافظ الإستثمارية الأجنبية والإستثمار الأجنبي المباشر والشركات الناشئة ومدن المستقبل ومبادرة “مشاريع الخمسين” وهي مجموعة من المشروعات التنموية والاقتصادية الرامية لتسريع وتيرة التنمية في الدولة.

وجمع الحدث وفد الشارقة مع عدد من الوزارات والدوائر الحكومية والمناطق الاقتصادية الخاصة وموفري حلول المدن الذكية للتواصل وتبادل الخبرات وعرض الأفكار المبتكرة وفرص الأعمال الجديدة في القطاعات المتنوعة وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في إقتصاد الشارقة لإستقطاب الإستثمار الأجنبي.

وعرض “استثمر في الشارقة” خلال مشاركته في جناح الإمارة فرص الاستثمار في القطاعات الرئيسة بما فيها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والصحة والنقل وسلاسل التوريد والخدمات اللوجستية والترفيه والإعلام والتكنولوجيا المالية والطاقة والمياه والفضاء.

وأكد محمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر /استثمر في الشارقة/ على إستراتيجية الإمارة لجذب الإستثمار الأجنبي المباشر الذي من شأنه تعزيز الابتكار والنمو المستدام في كافة القطاعات الوطنية.

و من جانبه تحدث سعادة حسين المحمودي المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار عن دور المجمع في الربط بين القطاع العام والأكاديمي والخاص من خلال الأنشطة الاستثمارية الاختبارية والبحثية المقامة على ارض المجمع ودورها في خدمة البحث العلمي والباحثين من الطلبة والتي نعمل على تطويرها من أجل بناء قاعدة علمية تقنية لخدمة التنمية في مجالات جديدة إذ أننا نعمل على فتح آفاق جديدة من الاستثمارات العلمية والابتكارية لدعم المسيرة الاقتصادية والتنموية لإمارة الشارقة .

وسلطت نجلاء المدفع المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال /شراع/ الضوء على المشاركة الفاعلة لإمارة الشارقة في منظومة الابتكار وريادة الأعمال العالمية ،مؤكدة الحرص على دعم المشاريع المحلية الرائدة التي تلتزم بتعزيز بناء الإنسان وتطوير مهاراته .

من جانبه أكد سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن مشاركة جناح الغرفة تحت منصة إمارة الشارقة الموحدة في الملتقى كانت مثمرة حيث مثّل منصة مهمة استعرضت من خلالها غرفة الشارقة أمام الوفود العربية والأجنبية المشاركة البيئة المثالية وحوافز الاستثمار والمشاريع القائمة والمستقبلية التي تتبناها إمارة الشارقة في مختلف القطاعات والتي تجعل منها مركزا رائدا لتأسيس وممارسة الأعمال على المستوى الإقليمي.

بدوره قال شهاب الحمادي مدير مدينة الشارقة للإعلام /شمس/ كانت مشاركتنا في ملتقى الإستثمار السنوي تحت مظلة /استثمر في الشارقة/ تجربة استثنائية نظراً للفرصة التي أتيحت لنا لعرض خدماتنا لتعزيز نمو الأعمال ومساعدة رواد الأعمال على إطلاق مشاريع مبتكرة في قطاع الإعلام وعدد من القطاعات الحيوية وبالطبع تمثل شمس منصة أعمال رائدة لما تمنحه من فرص وتسهيلات وإمتيازات للراغبين بإقامة الأعمال حيث تمتلك شمس بنية تحتية متطورة كان أحدثها افتتاح مركز أعمال شمس الذي يوفر مساحات وخدمات لمختلف الشركات المرخصة للمنطقة الحرة.

و من ناحيته قال عبدالعزيز عمر المدفع نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي بدائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة ان ملتقى الاستثمار السنوي في دورته الجديدة يعد بمثابة بوابة للتواصل الاقتصادي والاستثماري مع العالم لاسيما أن الدولة غدت مركزاً تجارياً استثمارياً عالمياً مرموقاً كما أنه يمثل فرصة قيمة لللقاء المباشر بين مختلف المستثمرين والممثلين الحكوميين والهيئات والمؤسسات المختصة في العالم ومن هنا ارتأينا أهمية مشاركتنا بهذا الحدث العالمي.

من جانبه أكد مروان صالح العجلة مدير مركز الشارقة لخدمات المستثمرين /سعيد/ تطور المنظومة الداعمة للمستثمرين والشركات الناشئة وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشارقة وقال تعد الشارقة وجهة للاستثمار وبوابة إقليمية للتوسع إلى الأسواق الدولية فقد نجحت في تعزيز مكانتها من خلال الحلول الحكومية المتكاملة التي تقدمها لدعم المستثمرين ورجال الأعمال وتسهيل تأسيس شركاتهم بطريقة فاعلة في أقل من 24 ساعة.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى