Expo 2020مال وأعمال

“غرفة الشارقة” تختتم مشاركة ناجحة بملتقى الاستثمار السنوي في إكسبو 2020

 اختتمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مشاركتها الناجحة في ” ملتقى الاستثمار السنوي 2022 ” الذي عقد بمركز دبي للمعارض في “إكسبو 2020 دبي” خلال الفترة من 29 إلى 31 مارس الجاري من خلال جناح ضمن منصة إمارة الشارقة الموحدة التي ضمت عددا من المؤسسات الحكومية بالشارقة.

شهد جناح الغرفة العديد من لقاءات العمل المثمرة مع رؤساء الوفود العربية والدولية المشاركة استعرضت من خلالها البيئة المثالية وحوافز الإستثمار والمشاريع القائمة والمستقبلية التي تتبناها إمارة الشارقة في مختلف القطاعات والتي تجعل منها مركزا رائدا لتأسيس وممارسة الأعمال على المستوى الإقليمي.

ومن أبرز هذه اللقاءات الاجتماع الذي عقده سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسعادة محمد عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للإستثمار والإنماء الزراعي بحضور سعادة وليد عبد الرحمن بوخاطر النائب الثاني لرئيس الغرفة و جرى خلاله استعراض المناخ الإستثماري في الدول العربية و أهم الفرص المتوفرة و أكد أهمية تنسيق الجهود بين الجانبين لتوفير مزيد من الحوافز والتسهيلات للقطاع الخاص من خلال تعزيز التعاون للاستفادة من فرص إستثمار الأراضي الزراعية المتاحة في عدة دول عربية كسبيل لتعزيز الأمن الغذائي العربي.

و زار سعادة عبد الله سلطان العويس خلال زيارته للحدث الدولي و رافقه بها سعادة وليد عبدالرحمن بو خاطر وسعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة الشارقة وعبدالعزيز شطاف مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في الغرفة وجمال سعيد بوزنجال مدير إدارة الاتصال المؤسسي في الغرفة جناح إستونيا في “إكسبو 2020 دبي” وكان في استقباله كيرستي كاليولايد رئيسة جمهورية إستونيا السابقة وسعادة يان راينهولد سفير جمهورية استونيا لدى الدولة و دانيال شاير المفوض العام للجناح .

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين إمارة الشارقة وإستونيا وتبادل الخبرات وفتح قنوات تعاون مشترك بين مجتمع الأعمال في الشارقة ونظيره الإستواني .

و اطلع وفد الغرفة خلال الزيارة على ما يعرضه الجناح من إنجازات دولة إستوانيا الاقتصادية والثقافية والعلمية والتقدم الذي حققته على صعيد الخدمات الرقمية والذكية وأبرز مبادراتها الابتكارية في مجال إستدامة البيئة.

و أكد سعادة عبد الله سلطان العويس أن مشاركة غرفة الشارقة كانت إيجابية ومثمرة واستطاعت أن تحقق الأهداف المرجوة منها من خلال اللقاءات التي تمت على مدار الأيام الثلاثة مع الوفود الرسمية التي شاركت في الحدث مشيراً إلى أن الغرفة حرصت على تعزيز علاقات التعاون مع العديد من الدول العربية والأجنبية والغرف التجارية والصناعية والمؤسسات والهيئات الاقتصادية ووكالات الترويج الاستثماري والتعريف ببيئة الإستثمار في إمارة الشارقة وما تقدمه من تسهيلات وحوافز مشجعة للمستثمرين ورجال الأعمال وطبيعة ونوعية الخدمات المتميزة التي تقدمها لمجتمع رجال الأعمال ودورها في تنمية وتطوير أعمالهم من خلال المؤسسات التابعة لها والتي من أبرزها مركز الشارقة لتنمية الصادرات الذي يقدم خدمات متنوعة لتشجيع المنشآت الصناعية والمصدرة للعمل على رفع قدراتها التنافسية في الأسواق الخارجية والاستجابة للفرص التسويقية الإقليمية والدولية عبر توفير حلول ووسائل تشجيعية والاستفادة من قواعد البيانات المتكاملة .

فيما التقى سعادة محمد أحمد أمين العوضي .. معالي أحلام مدني مهدي سبيل وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بجمهورية السودان وسعادة أحمد عبدالرحمن القنصل العام السوداني في دبي .

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاقتصادية المشتركة وسبل تعزيز دور القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية في ظل التعاون المثمر والبنّاء بين البلدين الشقيقين علاوة على تبادل الآراء ووجهات النظر بشأن كيفية الاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى كل جانب بما يسهم في إقامة مشاريع استثمارية مشتركة.

 

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى