Expo 2020

في ساعاته الأخيرة.. إكسبو2020دبي يجسم شعاره في الواقع بـ “تواصل العقول وصنع المستقبل”

تبنى معرض إكسبو 2020دبي منذ انطلاقه قبل 6 أشهر شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، وتمكن قبل إسدال الستار على فعالياته من تجسيم شعاره، وتحقيق أهدافه رغم جائحة كورونا التي اجتاحت العالم.

فعلى صعيد تواصل العقول، استطاع المعرض الدولي جمع الناس من مختلف الجنسيات في مكان واحد لزيارة 192 جناحاً، وبلغ عدد الزيارات إلى المعرض 22.9 مليوناً، فيما شاهد الملايين عبر المنصات المختلفة العروض التي احتضنها.

العقول والشخصيات
واستطاع المعرض استضافة أهم العقول والشخصيات السياسية والفكرية والثقافية والاقتصادية والرياضية في جلسات نقاشية على مدار 6 أشهر بنجاح منقطع، النظير تجاوز عددهم الآلاف من مختلف دول العالم.

أيام الدول
وكانت أيام الدول التي احتفت بها البلدان يومياً في ساحة الوصل فرصة مميزة للتواصل بين الشعوب، حيث عرض ممثلو الدول من رؤساء، ووزراء، وكبار المسؤولين رؤاهم السياسية والاقتصادية، وعرضت الدول المشاركة ثقافاتها وعاداتها وتقاليدها المختلفة على الملايين محلياً وعالمياً عبر قنوات ومنصات إكسبو ووسائل الإعلام.

وامتد التواصل ليشمل للمؤتمرات الضخمة التي شهدها المعرض الدولي كان آخرها القمة العالمية للحكومات، والقمة الشرطية، وقمة الاتحاد الإفريقي وغيرها.

صنع المستقبل
وعلى صعيد صنع المستقبل، تمكن المعرض منذ يومه الأول من طرح محاوره الثلاثة التي شملت  “الاستدامة، والتنقل، والفرص”، فضلاً عن مناقشة الأفكار عبر مختلف الأجنحة لبحث التحديات التي تواجه البشرية وعرض حلول مبدعة من أجل مستقبل مشرق، من خلال الخبراء والمبتكرين وصناع القرار، لمواجهة تحديات عالمية مثل التغير المناخي، والفجوة الرقمية، والتعليم، والرعاية الصحية.

واحتضن المعرض أكثر من 220 فعالية ترواحت بين المنتديات الضخمة والمؤتمرات الرسمية، إلى والندوات وحلقات العمل، وذلك ضمن سلسلة المجلس العالمي، التي خصصها لتواصل العقول وصنع المستقبل طيلة 6 أشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى