الوحدة الرياضي

انطلاق منافسات بطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين “دبي 2022”

أكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الإماراتي والعربي للمبارزة ورئيس الاتحاد الأسيوي أن بطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين أثبتت نجاحها قبيل انطلاق منافساتها من خلال أعداد اللاعبين المشاركين، وعدد الدول التي حرصت على التواجد في هذا المحفل الرياضي العالمي الذي تحتضنه دولة الإمارات.
كانت البطولة المقامة حاليا بمجمع حمدان الرياضي في دبي برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي قد افتتحت رسميا عصر اليوم ” الأحد” بحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الإماراتي والعربي للمبارزة و معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيس الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي وإيمانويل كاتسياداكيس، القائم بمهام رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، والدكتورة هدى المطروشي الأمين العام للاتحاد مدير البطولة، وأيمن منير نائب رئيس الاتحاد الدولي الأمين العام للاتحاد العربي، وعدد من رؤوساء الاتحادات المشاركين في البطولة.
وأشار المهندس الشيح سالم بن سلطان القاسمي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات/وام/ إلى أن عدد المشاركين في النسخة الحالية لبطولة العالم للشباب والناشئين و البالغ أكثر من 1600 لاعب و لاعبة، من أكثر من 102 دولة يعد رقما قياسيا غير مسبوق و دليلا على الثقة الكبيرة التي تحظى بها الإمارات لدى كل جميع دول العالم.
و قال: ” شاهدنا من اليوم الأول التطور الكبير على مستوى أداء لاعبي المبارزة في العالم و هو ما ساهم في تقديم منافسات قوية وصعبة بين جميع المنتخبات المشاركة في الأسلحة الثلاثة، وكلها عوامل تعزز من النجاح الفني للبطولة”.
وأضاف: ” هدفنا تنظيم بطولة عالم متميزة تدعم استراتيجية اتحاد الإمارات للمبارزة في استضافة بطولات كبرى عالمية و في الوقت نفسه الحرص على توفير فرص الاحتكاك لمنتخباتنا الوطنية في مثل هذه البطولات الكبرى لإكسابهم الخبرة الدولية المطلوبة والمنافسة على مراكز متقدمة، ولدينا 9 أيام من المنافسات نترقب أن نحقق فيها إنجازات على صعيد النتائج”.
ووجه الشكر لأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي لثقتهم به و تزكيته للاحتفاظ برئاسته للاتحاد العربي لمدة 4 سنوات مقبلة، في الانتخابات التي جرت في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي يوم الخميس الماضي على هامش استضافة الإمارات لبطولة العالم.
وقال: “أشكر أعضاء الجمعية العمومية على ثقتهم في رئاستي للاتحاد، بالأمس كانت الانتخابات وتمت تزكيتي بمشاركة ممثلين عن الدول العربية أعضاء منظومة المبارزة.. فيما تم نقل مقر الاتحاد العربي إلى جمهورية مصر العربية نظرا لتميز هذه الرياضة هناك وتقدمها في التصنيف الدولي”.
وأضاف: ” مثلما احتضنت دبي الجمعية العمومية للاتحاد العربي منذ يومين عادت و احتضنت اليوم أيضا الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للمبارزة و الذي شهد توقيع اتفاقية ثلاثية بين الاتحادات القارية في آسيا و أفريقيا و أمريكا اللاتينية واتفاقية تؤامة لتطبيع منظومة العمل الرياضي والاستراتيجيات والموقف الدولي وتوحيد الآراء للتعاون بينها.. وبرئاستي للاتحاد العربي ستستفيد المنظومة العربية من هذه التجمع القاري الجديد”.
و على هامش افتتاح بطولة العالم حرص إيمانويل كاتسياداكيس، القائم بمهام رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة، على تكريم معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي ومنحة قلادة الاتحاد الدولي موجها شكره لدولة الإمارات على استضافتها لهذه البطولة وتوفير كل سبل النجاح لها.
كانت منافسات البطولة في يومها الأول قد شهدت إقامة مسابقات السابر للفئتين البنين والبنات – للشباب للفردي، بعد عرض أسماء اللاعبين وتوزيعهم على المجموعات في 30 ملعب مبارزة في مجمع حمدان الرياضي.
و أسفرت نتائج اليوم الأول، عن فوز ماجدة سكاربونيكفيتش لاعبة الولايات المتحدة الأمريكية بذهبية العالم لسلاح السيف للفنيات بعد فوزها في المباراة الختامية على مواطنتها هونور جونسون بنتيجة 15/9 في حين جاءت الأوزباكستانية زينب دياسكوفا مع المجرية كاتيا باتي في المركزين الثالث والثالث مكرر.
و في منافسات سلاح السيف للشباب فردي، نال الألماني كولين هيتشكوك ذهبية العالم للمبارزة على حساب الايطالي بيتيرو تيررا بنتيجة 15/8 أما المركز الثالث فكان مناصفة بين الالماني أنطونيو هياشكوك والكوري الجنوبي هيونج وانج.
و جرى على هامش فعاليات اليوم الأول توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين الإماراتي والتونسي بهدف تعزيز القيم والأهداف في خدمة العمل الرياضي المشترك ونشر رياضة المبارزة بين البلدين وزيادة المشاركات الودية المتبادلة خدمة لهذا الغرض.
وقع الاتفاقية المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الإماراتي للعبة وسفيان الشواشي رئيس الاتحاد التونسي للمبارزة.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى