صحة وتغذية

وزارة الصحة تكرم الفائزين بجائزة “الكاتب الصغير”

كرمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الفائزين بجائزة “الكاتب الصغير” وهي مسابقة مخصصة للأطفال في الفئة العمرية من 10 إلى 15 سنة تهدف إلى التوعية بأهمية تبني أنماط الحياة الصحية وتعزيز ثقافة الغذاء الصحي والنشاط البدني عند الاطفال في مرحلة مبكرة للمساهمة في التقليل من فرص الإصابة بالسمنة والأمراض المرتبطة بها ومنها السكري.

كما تهدف المسابقة إلى تشجيع الأطفال على كتابة قصص توعوية تسهم في تحفيز أقرانهم من الأطفال على الإلتزام بثقافة الغذاء الصحي والنشاط البدني وتمكينهم من توصيل الرسالة بأسلوب أكثر تفهماً وبساطة ويتناسب مع طريقة تفكيرهم.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الوزارة في مقرها بدبي بحضور سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصحة العامة وممثلين عن الشركاء في المسابقة من وزارة التربية والتعليم وزارة تنمية المجتمع وهيئة الشارقة للتعليم الخاص والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة وصندوق المرح بالشارقة.

وأكد الدكتور حسين الرند أن الهدف من مسابقة “الكاتب الصغير” هو رفع وعي الأطفال بأنماط الحياة الصحية واستثمار طاقاتهم ومواهبهم لتعزيز مفاهيم الصحة بطريقة مبتكرة ..مشيراً إلى أن المبادرة تأتي في إطار توجهات الوزارة لتعزيز أنماط الحياة الصحية وتقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض وتخدم جهود الوزارة وشركائها في مجال مكافحة الأمراض غير السارية ومنها السمنة عند الأطفال.

ولفت إلى أن شهر القراءة في دولة الإمارات يهدف إلى بناء مجتمع قارئ متسلح بالعلم والمعرفة قادر على قيادة مسيرة التنمية في الدولة من خلال دعم وتعزيز دور الأسر والمؤسسات في غرس حب القراءة لدى الأطفال، وإبراز أهميتها في تنمية الطفولة المبكرة ..موضحا أن الوزارة من الجهات الرائدة في دعم الإستراتيجية الوطنية للقراءة من خلال عدة مبادرات منها مبادرة “كتابي الأول” التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع مجموعة “كلمات” منوها بفوز الوزارة سابقا بجائزة أفضل مبادرة اتحادية في تشجيع الطفولة المبكرة على القراءة.

وانطلقت المرحلة الأولى من مسابقة “الكاتب الصغير” في شهر يونيو 2021 بمشاركة أكثر من 302 طفل من مختلف الجنسيات فاز منهم 11 طفلاً.. فيما سيحظى الفائزون في المسابقة بنشر أعمالهم في كتيب خاص وطباعة خمس نسخ من كتيب الأعمال الفائزة ومكافآت مادية.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى