أخبار عربية ودولية

الحكومة الألمانية تدرس مشاركة الجيش الألماني في مهمة في البوسنة

برلين ـ (د ب أ)-
كشف تقرير إعلامي أن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك تدرس مشاركة الجيش الألماني مهمة الاتحاد الأوروبي العسكرية في البوسنة والهرسك.
وذكرت بوابة “بايونير” الإخبارية الألمانية يوم الثلاثاء، استنادا إلى مصادر حكومية، أنه من المخطط أن تدعم فرقة من الجيش الألماني عملية “يوفور ألثيا” التابعة للاتحاد الأوروبي قبل الانتخابات المزمعة في 2 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في البوسنة.
وبحسب التقرير، تبادلت وزيرة الخارجية الآراء مع قادة الكتل البرلمانية لأحزاب الائتلاف الحاكم حول هذا الأمر. ولم يتم بعد تحديد عدد الجنود المخطط مشاركتهم في المهمة. ومن المتوقع أن يبلغ العشرات.
وبدأت عملية “يوفور ألثيا” في عام 2004 للإشراف على الأمن في البوسنة وتنفيذ اتفاقية دايتون للسلام عام 1995 لإنهاء حرب البوسنة. ولم تشارك ألمانيا في العملية منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2012. وبغض النظر عن معاهدة السلام، فإن جمهورية صرب البوسنة متمسكة بمحاولاتها للانفصال عن اتحاد دولة البوسنة والهرسك والانضمام إلى “الجمهورية الأم” صربيا.
وبحسب التقرير، ذكرت مصادر حكومية أن الجهد اللوجيستي للمهمة الجديدة للقوات الألمانية في البوسنة والهرسك سيكون محدودا بسبب البنية التحتية القائمة في الموقع، وبالتالي يمكن المشاركة في المهم على الرغم من التعزيز المستمر للجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي (الناتو).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى