مال وأعمال

مشاركة متميزة لغرفة عجمان بمعرض و ملتقى الاستثمار السنوي بإكسبو

شهد جناح غرفة تجارة وصناعة عجمان في ملتقى ومعرض الاستثمار السنوي 2022، تحت شعار “الاستثمار في الابتكار المستدام من أجل مستقبل مزدهر” الذي عقد في ختام فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي، سلسلة من اللقاءات الثنائية والاجتماعات المشتركة مع كوكبة من كبار المسؤوليين الحكوميين ووزراء التجارة والاقتصاد والسفراء ورؤساء الهيئات الاقتصادية ذات الصلة وأصحاب الأعمال والمستثمرين من مختلف الدول والتي ساهمت في توطيد علاقاتها الاقتصادية وتعزيز التعاون والشراكة .

شارك في منصة غرفة عجمان عدد من الدوائر الحكومية في الإمارة منها دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان، ودائرة التنمية السياحية بعجمان، ومنطقة عجمان الحرة .

حضر فعاليات الملتقى سعادة عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد وسعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، وسعادة علي السويدي، مدير عام منطقة عجمان الحرة.

و أشاد محمد علي الجناحي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان بالإنابة، بما وفره معرض إكسبو 2020 دبي من مناخ إقتصادي عالمي عزز من آليات التواصل المباشر بين دول العالم وساهم في بلورة توجهات الاقتصاد العالمي والدفع قدماً بعجلة النمو الاقتصادي والتبادل التجاري بين الدول، وطرح الافكار والمبادرات المتجددة والابتكارية الداعمة لاستدامة مختلف القطاعات الاقتصادية.

و أوضح أن غرفة عجمان حرصت على تكثيف حضورها في كافة الفعاليات والأحداث الاقتصادية التي شهدها إكسبو 2020 دبي بهدف تسليط الضوء على المقومات الاقتصادية لإمارة عجمان وإبراز الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية والصحية والتعليمية والخدمية وغيرها من القطاعات، وبحث فرص فتح أسواق جديدة لمنتجات إمارة عجمان إلى جانب تبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات الاقتصادية عالمياً لاسيما في ظل مشاركة أكثر من 190 دولة.

و أكد الجناحي أهمية المعرض والملتقى وتسليطه الضوء على التوجهات الداعمة لنمو الاقتصاد العالمي وأهمية ربط الاستثمار بالابتكار والاستدامة، وذلك بمشاركة واسعة من المستثمرين وأصحاب الأعمال والخبراء والمؤسسات الحكومية والمؤسسات المالية.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى