مال وأعمال

“مجمع دبي للعلوم” و”جابري لابز” يتعاونان لتطوير منشأة لإنتاج الأجهزة الطبية بدبي بقيمة 18 مليون درهم

وقع مجمع دبي للعلوم إتفاقية تعاون مع ” جابري لابز” المتخصصة في التقنيات الصيدلانية من أجل تطوير منشأة تبلغ مساحتها 10 آلاف قدم مربع لإنتاج الأجهزة الطبية محلياً وبناء منشأة لتلك الأجهزة باستثمار قدره 18 مليون درهم ما يعزز جاذبية دبي مركزا عالميا للرعاية الصحية وتصنيع الأجهزة الطبية والأدوية ويسرع من تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا “مشروع 300 مليار”.

و قال مروان عبد العزيز جناحي المدير العام لمجمع دبي للعلوم: “تتركز جهود قيادتنا الرشيدة على النهوض بقطاع التصنيع وتعزيز الابتكار محلياً وفقاً لما تعكسه مستهدفات مشروع 300 مليار والتي تسهم بشكل مباشر في الإرتقاء بواقع الرعاية الصحية في دبي”.

ولفت إلى الإقبال المتزايد من قبل شركات الأدوية للانتقال والتوسع عبر دولة الإمارات إلى أسواق المنطقة والعالم وذلك بفضل ما يوفره مجمع دبي للعلوم من بيئة داعمة للأعمال وأطر تنظيمية شاملة مؤكدا سعى المجمع جاهدًا لتسهيل توسع الشركات العالمية من خلال تقديم بنية تحتية متطورة ومتينة ومنظومة مرنة تدعم الوصول المباشر إلى الهيئات التنظيمية الرئيسية وتسهل الشراكات وإنشاء الأعمال التجارية ونموها .

من جانبه عبر إليو جبرائيل المدير الإداري لـ “جابري لابز” عن سعادته بهذه الشراكة واتخاذ دبي نقطة انطلاقة للتوسع في أسواق ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال بناء هذه المنشأة الجديدة في الإمارة .

و أضاف: “تتميز بيئة الأعمال في مجمع دبي للعلوم بديناميكية عالمية وقد وفر لنا المجمع البنية التحتية القوية والضرورية لمزاولة أنشطتنا من دبي وموقعها الاستراتيجي الذي يضمن لنا سهولة الوصول إلى الأسواق المستهدفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

و أعرب عن تطلعه إلى تلبية احتياجات المزيد من المرضى في جميع أنحاء المنطقة ومواصلة الابتكار وقيادة قطاعي الأنف والأذن والحنجرة العلاجي والأمراض الجلدية من خلال ما يحفزه تواجد “جابري لابز” في المجمع من شراكات ونطاق عمل مشترك .

ومن خلال المنشأة الجديدة ستتمكن “جابري لابز ” – العلامة التجارية الدوائية المتخصصة في الصناعات العلاجية للأنف والأذن والحنجرة والأمراض الجلدية ومقرها “دوفر” بولاية “ديلاوير” الأمريكية – من إنتاج أولي يبلغ حجمه 12 مليون وحدة سنويًا وفقاً لخططها المرصودة مع حلول عام 2023.. فيما ستحمل الأجهزة الطبية علامة ” صنع في الإمارات” وهي مبادرة مدعومة من الحكومة لتعزيز الصناعة التحويلية المحلية على أن يتم توزيع المنتجات على الأسواق في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتتزامن هذه الخطوة الاستراتيجية لـ “جابري لابز” مع تنامي المشهد الصناعي وازدهار سوق الأجهزة الطبية في دولة الإمارات والذي من المتوقع أن يصل إلى 5.6 مليار درهم بحلول عام 2025 وفقاً لوكالة التصنيف الائتماني الأمريكية “Fitch Solutions” .

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى