مجلس العالم في قلب القرية العالمية نفحات رمضانية

دبي / سمير السعدي:
تحقيقا لشعار القرية العالمية بدبي في موسمها السادس والعشرون “احتفلوا معنا في قلب الروائع”, أقامت إدارة القرية العالمية مجلس العالم لتحقق شعارها ولتحتقل مع ضيوفها بروائع شهر رمضان المبارك وتضفي نفحات رمضانية في هذا المجلس, وليعيش ضيوفها أوقات رمضانية خاصة تختلف عن الأوقات العادية.. وهذا المجلس يقام للسنة الثانية على التوالي حيث أقيم في الموسم السابق أيضاً, ولكن في هذا الموسم اختلف الوضع وتطور عن ذي قبل وأصبح مجلساً مرغوباً أكثر وأكثر لضيوفها بدليل أن هذا المجلس منذ أول يوم في رمضان وهو مكتظ بالضيوف وعلى غير العادة واستغنى الكثير منهم عن جلساتهم في ساحات القرية الخضراء ليقضوا الأوقات الرمضانية الروحانية داخل مجلس العالم.
عادت القرية العالمية مجدداً لتقدم تجربة فريدة من نوعها خلال شهر رمضان المبارك مع افتتاحها مجلس العالم, المكان الذي سيمكن أفراد العائلة والأصدقاء من الاستمتاع بالتجمعات الرمضانية على نحو مميز في قلب الروائع.. وسيكون الضيوف على موعد مع أروع الأمسيات الرمضانية خلال الشهر الفضيل فمجلس العالم المقام في الهواء الطلق يوفر للضيوف أجواء وتجارب مميزة مع خيارات متنوعة من الأطباق والمأكولات لتناول وجبات الإفطار والسحور هذا الموسم, كما سيشهد ضيوف المجلس مجموعة من النشاطات ومن ضمنها العزف على مجموعة من الآلات الموسيقية لتكريس الأجواء الرمضانية الساحرة على ألحان هذه الآلات الفريدة, كما ستضفي عروض ألعاب الخفة وفن الرسم والخط العربي المزيد من الحيوية على الأجواء المميزة.
سيتمكن الضيوف من حجز طاولاتهم، وحتى ستة أشخاص للطاولة الواحدة، خلال شهر رمضان في مجلس العالم من خلال تطبيق القرية العالمية للهواتف الذكية لمدة ساعتين أو لإمضاء أمسية كاملة على أنغام موسيقى خفيفة وهادئة, كما يستطيع الضيوف ممارسة الألعاب المسلية مثل النرد والشطرنج.. ويستمعون أيضاً بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تجسد الأجواء الرمضانية مثل مدفع الإفطار المتواجد بجوار مجلس العالم والذي يتم إطلاقه عند غروب الشمس خلال أيام الشهر الفضيل إيذاناً بحلول وقت الإفطار.. أما في الوقت المتأخر من الليل، ستصدح أجواء القرية العالمية بصوت المسحراتي وهو يدعو الناس لتناول سحورهم استعداداً ليوم جديد من الصوم.
ومجلس العالم هو مبنى مثمن الشكل أبعاده حوالي 30 × 30 متراً تحوطه الأعمدة التي تتشابك مع بعضها بواسطة شبكيات من الخشب المخروط من أعلى ومن أسفل بطريقة هندسية رائعة, وحتى الأعمدة نفسها مزينة أيضا بالزخارف الخشبية بأشكال جميلة.. والإضاءة فيه تتشابك في الأعلى تتخللها أشكال رمضانية تضفي على المكان عبق رمضاني ساحر, والقاعة مفروشة بالأرائك في مجموعات لتعطي للضيوف الخصوصية في الجلسة, وبه خشبة مسرح صغيرة من نفس روج المكان, وبه أماكن للمخنين وأماكن لغير المدخنين.. وفي الخارج وعلى يمين البوابة يقبع مدفع رمضان الذي ينطلق كل يوم مع آذان المغرب لينبه الضيوف بانتهاء يوم رمضاني وبدء موعد الإفطار.. وهناك خياران للجلوس في المجلس الأول لمدة ساعتين بمبلغ مائة وخمسون درهماً, والآخر جلسة طوال الليل بمبلغ مائة درهم فقط.. وهناك الموظفون بالمجلس ويرتدون زياً خاصاً بهم, وحتى من يقدم الخدمة فلهم أيضا زيا خاصا بهم يعطي للمكان خصوصيته.
ومن المظاهر والفعاليات الفنية في المجلس يقدم عدداً من الفنانين على مسرحه عدة فعاليات فنية, وتبدأ بفنان يقدم رقصة التنورة الروحانية بالطريقة التركية وبالملابس البيضاء, ثم فنان آخر يقدم وصلة من العزف على القانون, يعقبه ساحر يقدم ألعابه الخفية للضيوف, ثم فنان يقدم وصلة من العزف على العود, وأخيرا فنانة تقدم وصلة عزف على آلة الكمان بألحان تنساب بجمال وروعة, ولا ننسى الى جانب ذلك الفنان والرسام والخطاط الموجود بجوار المسرح يقوم بكتابة ما يرغبه الضيوف أو يرسم صورهم أو أي صورة يطلبونها.
وأما من الطعام والمأكولات والمشروبات التي يقدمها مطعم تقسيم التركي بالمجلس فحدث ولا حرج, فهناك الوجبات والأطباق المتعددة لمن يرغب من الضيوف تذوقه سواء في وجبة الإفطار الرمضاني أو في وجبة العشاء أو السحور.. ويقول محمد نسيب البطة المسئول عن خدمة العملاء بالمجلس أن لوجبات الإفطار الرمضاني هناك خياران للضيوف, الخيار الأول بمبلغ 180 درهماً يشتمل على أحد طباق الشوربة, وطبق المقبلات أو السلطة الموسمية, ثم الطبق الرئيسي ويتنوع ما بين طبق دونز دجاج مع الأرز, أو طبق دونز لحم مع الأرز, أو طبق كباب إسكندر بالدجاج, أو طبق كباب إسكندر باللحم, ثم طبق من الحلويات بقلاوة بالآيس كريم, بالإضافة الى أحد المشروبات إما الغازية أو أحد العصائر الطبيعية المتنوعة, والتمر والعسل والزبدة والمربى والجبن.. أما الخيار الآخر بمبلغ 220 درهما ويختلف عن الخيار الأول في أنواع الأطباق الرئيسة فقط والتي تتنوع في الخيار الثاني ما بين أنواع المشاوي التركية بأنواعها المتعددة مثل شيش كباب باللحم أو بالدجاج, ومشاوي مشكلة, وكباب أضنة.. كما أن هناك الأطباق الخاصة بوجبة العشاء أو السحور والتي تتنوع ما بين طبق دونز الدجاج أو اللحم مع الأرز, وساندوتشات الدجاج أو اللحم, ولفائف الدجاج أو اللحم, وهناك المشاوي مثل كباب أضنة, وشيش كباب الدجاج أو اللحم, والكباب الأورفلي, ومشاوي العائلة المشكلة.. وهناك أيضا المخبوزات التركية مثل معجنات قطع اللحم ومعجنات صغيرة باللحم وصفيحة اللحم بالجبن.
وفي المجلس يستطيع الضيوف تذوق واحتساء المشروبات الساخنة أثناء جلوسهم بالمجلس والتي تتنوع ما بين الشاي بأنواعه والقهوة التركية والكابتشينو واللاتيه والإسبريسو.. كما أن هناك إختيارات الضيوف من المشروبات الباردة مثل المشروبات الغازية بأنواعها, والعصائر الطبيعية بأنواعها مثل عصير الرمان والبطيخ والبرتقال والليمونادة والتمر هندي ولبن عيران.. وأما عن الحلويات فهناك خيارات متعددة للضيوف لتذوقها والتي تتنوع ما بين الكنافة أو البقلاوة مع الآيس كريم, وأصابع الفستق, والكنافة مع البوظة, والبودنج مع الأرز, وطبق الفواكه.
هذا هو مجلس العالم بالقرية العالمية وإغراءاته الشيقة لضيوفه وما يقدمه لهم من فعاليات بأنواعها, ومأكولات ومشروبات متنوعة, وما على الضيوف إلا الحضور للمجلس على الرحب والسعة وسيجدون من يستقبلهم بكل ود وترحاب, ومن يقدم لهم الخدمات بكل احترام وامتنان. ليقضوا في رحابه أوقاتاً رمضانية تتسم بالروحانية الخاصة بالشهر الكريم هم وأصدقائهم أو أقاربهم وسيجدونها تجربة جديدة يعيشونها وتشجعهم على تكرارها.

Exit mobile version