أخبار الوطن

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تشارك في معرض لندن الدولي للكتاب

وام / تشارك مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الشريك المعرفي بجناح متميز في معرض لندن الدولي للكتاب المقام في الصالة الأوليمبية بلندن خلال الفترة بين 5 و7 أبريل الجاري.

ويأتي ذلك في إطار دورها كمؤسسة رائدة في ترسيخ المعارف في المجتمعات الإقليمية والعالمية والحرص على تبادل الأفكار والآراء وطرح النقاشات والتباحث حول أهم القضايا خاصة أن المعرض يعد أقدم المعارض الدولية في العالم ويشارك فيه أكثر من 20 ألف ناشر.

ويسلط جناح المؤسسة الضوء على البرامج والمشاريع المعرفية التي تتبناها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين على سبيل المثال لا الحصر الإصدارات المتنوعة باللغتين العربية والإنجليزية من تقرير مؤشر المعرفة العالمي وتقرير استشراف مستقبل المعرفة إلى جانب استعراض جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ومركز المعرفة الرقمي ومتاحف نوبل والدورات السابقة من “قمة المعرفة”.

وقال سعادة جمال بن حويرب المدير التنفيذي للمؤسسة أن المؤسسة تسعى لترسيخ مكانتها الرائدة عالميا ومواصلة سعيها الدؤوب للتعاون مع الهيئات والمنظمات في كافة أنحاء العالم من خلال الدعم والمشاركة في المبادرات والفعاليات المعرفية الكبرى حيث تتمسك بدورها الفاعل عالميا في المجال المعرفي وذلك التزاماً برؤيتها الرامية إلى تعزيز مسارات نقل ونشر المعارف في المجتمعات من أجل استشراف المستقبل وتبني الابتكار وريادة الأعمال المعرفية للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة للبشرية جمعاء”.

وأضاف أن أجندة فعاليات المؤسسة خلال المعرض تتضمن إطلاق سلسلة حوارات المعرفة والتي ستستمر على مدار العام 2022 بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حيث تأتي حوارات المعرفة نتيجة الجهد الدؤوب الذي قامت به المؤسسة خلال أزمة جائحة كوفيد-19 رغبة منها في مواصلة العمل نحو بحث فرص وتحديات بناء مجتمعات المعرفة.

وشهد جناح مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة إطلاق سلسلة “حوارات المعرفة 2022” الهادفة إلى بحث أهم القضايا المعرفية الراهنة بمشاركة مجموعة من المتحدثين البارزين والمحللين العالميين ليقدموا مجموعة من الأفكار المبتكرة والمختلفة حول الموضوعات ذات التأثيرات العالمية وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى