مال وأعمال

سهم الاتحاد العقارية يلفت الأنظار مع سحب استقالة رئيس الشركة

دبي ـ (الوحدة):

جذب سهم الاتحاد العقارية بسوق دبي المالي خلال تعاملات جلسة أمس الاثنين، انتباه مستثمري السوق، تفاعلاً مع سحب رئيس مجلس الإدارة للاستقالة التي قدمها مؤخراً. واستقطب السهم 61 صفقة، ليحقق من خلالها سيولة قدرها 2.36 مليون درهم. وصعد السهم لأول مرة بعد سلسلة تراجعات لمدة 3 جلسات من الهبوط المتواصل عقب تأجيل النظر في شأن استقالة رئيس مجلس الإدارة في اجتماع الشركة الخميس الماضي.

وصعد السهم بنسبة 0.97 بالمائة، إلى سعر 0.313 درهم، وهو أعلى سعر له منذ نهاية الأسبوع الماضي.

ويأتي هذا الأداء عقب إعلان الشركة صباح أمس الاثنين عند عدول رئيس مجلس الإدارة (ناصر بن بطي بن عمير بن يوسف) عن استقالته وقبوله الاستمرار في منصبه الحالي.

ويشغل ناصر بن بطي منصب رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية منذ أبريل/نيسان من عام 2017، كما من المقرر أن تكون نهاية دورته الحالية في شهر أبريل/نسيان من العام المقبل 2020.

وتحرص الشركة على الإعلان عن تلك التأكيدات بعد تعالي أنباء وصفتها بالشائعات للنيل من استقرار السهم، عن اتهامات تجاه أعمالها ومجلس إدارتها.

وعلق عضو مجلس الإدارة المنتدب بالشركة أحمد خوري، على تلك الأنباء بأن الشركة تعمل وفق اللوائح والقوانين المعمول بها في الدولة و هيئة الأوراق المالية والسلع وهيئة سوق دبي المالي وتحت رقابتهما، وأن القانون يطال مروجي الشائعات والأخبار الكاذبة، لافتاً إلى أن الشائعات الاقتصادية تعد أكثر خطورة على المجتمع لما تتسبب فيه من خسارة للشركات والمستثمرين، كما أنها تضر بسمعة الشركات والاقتصاد.

من جانبها، أكدت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية أنها سترسل فرق التفتيش والتقصي المالي لمراجعة حسابات الشركة وجمع الأدلة، بالإضافة إلى خطط التفتيش الاعتيادية التي تنفذها على كافة الشركات المساهمة المدرجة.

وفي تلك الأثناء، ارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي، بنسبة 0.40 بالمائة، بالغاً مستوى 2791.58 نقطة، بربحية 11.04 نقطة، عبر حجم تداول 18.575 مليون سهم، بقيمة 16.767 مليون درهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى