أخبار رئيسيةالوحدة الرياضي

الاتحاد الدولي للمبارزة يوجه من الإمارات رسالة سلام للعالم عبر مبادرة” البطاقات البيضاء”

وجه الاتحاد الدولي للمبارزة – من الإمارات – رسالة سلام للعالم أكد فيها أن القوة الفريدة للرياضة تكمن في دعم الناس والمجتمعات للتغلب على المحن و المساهمة بشكل كبير في التنمية المستدامة للعالم وأن الأنشطة الرياضية والبطولات العالمية التي يجتمع فيها لاعبون من كل أرجاء العالم لها تأثيرها الإيجابي على السلام والوئام و التعايش بين المجتمعات من جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك على هامش استضافة الإمارات لبطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين “دبي 2022” و التي ينظمها اتحاد الإمارات للمبارزة تحت إشراف الاتحاد الدولي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ويحتضنها مجمع حمدان الرياضي بدبي، برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي.

تأتي الرسالة ضمن احتفالات الاتحاد الدولي للمبارزة باليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام، الذي يوافق السادس من أبريل في كل عام، وهو اليوم الذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة لتسليط الضوء على عالم الرياضة الذي يشجع على تحقيق هذه الأهداف.

وطالب الاتحاد الدولي للمبارزة اللاعبين المشاركين في بطولة العالم للشباب والناشئين بالمشاركة في توجيه هذه الرسالة من الإمارات أرض السلام ، التي تستضيف في هذه البطولة أكثر من 1600 لاعب و لاعبة يمثلون 102 دولة وذلك عبر المشاركة في حملة “البطاقة البيضاء” وهي الحملة التي يشارك فيها أبطال الرياضة والسلام في العالم، وتماثل البطاقات الصفراء والحمراء في الرياضة لكن البطاقة البيضاء تمثل القوة الإيجابية للرياضة.

ورفع عدد من الأبطال المشاركين في بطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين، من جنسيات مختلفة، هذه البطاقات البيضاء واتفق جميعهم على أن السلام و الرياضة يوحدان الناس رغم المنافسة القوية بينهم في إطار الروح الرياضية والتفاهم .

و على صعيد المنافسات في البطولة وضمن مسابقات اليوم السادس أقيمت مسابقة الفرق في الفلوريه للناشئين والناشئات و شارك فيها 37 فريقاً في الناشئين، و32 فريقا للناشئات.

و نجح المنتخب الإيطالي للناشئين في حصد الميدالية الذهبية في هذه المسابقة وذلك بعد تغلبه في المباراة النهائية على المنتخب الفرنسي بنتيجة 45 – 28 ليحصد الميدالية الفضية، فيما آلت الميدالية البرونزية إلى المجر التي فازت على بولندا 45-41.

و في مسابقة الناشئات نجح المنتخب الأمريكي في الفوز بالميدالية الذهبية للفرق بعد تغلبه في النهائي على المنتخب الإيطالي بنتيجة 45-33، والذي نال بدوره الميدالية الفضية في حين حصل المنتخب الياباني على الميدالية البرونزية بتغلبه على أوكرانيا 45-42.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى