أخبار عربية ودولية

العراق والكويت يبحثان العلاقات الثنائية والإقليمية والتنسيق على المستوى الدولي

بغداد-د ب أ):
بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، ونظيره الكويتي أحمد ناصر آل محمد الصباح، اليوم السبت، العلاقات الثنائية والإقليمية والتنسيق على المستوى الدولي.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية، في بيان تلقته وكالة الأنباء الرسمية (واع)، أن “وزير الخارجية فؤاد حسين، تلقى اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الكويتيّ الشيخ أحمد ناصر آل محمد الصباح، وتبادل الجانبان التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان، متمنيين للشعبين الشقيقين السلام والأمان، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في الفترة القادمة”.

وأضاف البيان، “كما تطرقا إلى الوضع الإقليمي والدولي والتطورات في المنطقة، والتنسيق بين العراق ودول الخليج حول القضايا الدولية، حيث إن الصراع الروسي-الغربي والحرب في أوكرانيا طغت على المواقف الدولية، ومن هذا المنطلق فإن العمل المشترك في الساحة الأممية أصبح من الضرورات”.

وناقش الطرفان، “المستجدّات الجديدة للحرب ميدانياً، وتبعاتها على العلاقات الدولية وعلى الاقتصاد العالمي وعن كيفية وأسلوب صنع القرارات الأممية والمتعلقة بهذا الصراع”.

وأكد الوزيران، “أهمية متابعة الأحداث بدقة وعلى ضوئها بلورة المواقف المشتركة في المنظمات الدولية، وكذلك أهمية التأكيد على حل المعضلات من خلال الحوار والمفاوضات”، معربين عن “سعادتهما بمستوى التنسيق العالي بين العراق ودول المنطقة، ومن بينها الدول الخليجية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى