الوحدة الرياضي

العين و”بالمز الرياضية” بطلا الناشئين والناشئات في كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

أبوظبي -الوحدة:
أسدل الستار أمس الأول “السبت” على منافسات فئة الناشئين في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، التي أقيمت يومي الجمعة والسبت في جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية. وشهدت منافسات قوية وحضور جماهيري كبير.
وجرت مساء أمس مراسم تتويج الفائزين والفائزات باللقب وبالمراكز الثلاث الأولى بحضور سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الامارات للجوجيتسو وعدد من ممثلي الاتحاد والشركاء والأندية.
وشهدت الجولة النهائية من المنافسات مشاركة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والعين، والوحدة، والوصل وأكاديمية بالمز الرياضية تيم 777، إذ تنافست بقوة بنظام الحزام المفتوح.
وفي فئة البنين تمكن نادي العين من الفوز باللقب بعد تفوقه على نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الذي حل ثانيا، وأكاديمية “بالمز الرياضية “تيم 777” التي حصدت المركز الثالث.
وعلى صعيد فئة البنات، تمكنت أكاديمية “بالمز الرياضية “تيم 777″ من احراز اللقب، متفوقة على الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الذي حل وصيفا، وأكاديمية الوحدة في المركز الثالث.
وأبدى فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو إعجابه بالأداء القوي الذي أظهره اللاعبون واللاعبات في البطولة، وروح الإصرار والتصميم والرغبة في تحقيق الفوز وتمثيل الأندية والأكاديميات بأفضل صورة ممكنة.
وأوضح الشامسي أن السبب وراء ارتفاع مستوي أداء اللاعبين واللاعبات يعود إلى استدامة العمل والاجتهاد في التدريبات والالتزام بنظام غذائي صحي، فضلا عن الاستفادة من المشاركة المستمرة في البطولات وتوافر فرص الاحتكاك بشكل دوري، وكذلك توافر المقومات والمرافق بالأندية والأكاديميات وبإشراف كامل من أفضل الأجهزة التدريبية.
وأشار الشامسي إلى أهمية بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو بنظامها الجديد في تعزيز جاهزية اللاعبين وصقل مواهبهم خصوصا، أنها تقام بنظام الحزام المفتوح لتتيح تبادل الخبرات بين لاعبين يتفاوتون في المستوى، الأمر الذي ينعكس على جودة الأداء.
ولفت الشامسي إلى أن النظام الجديد الذي تعتمده البطولة في الفصل بين منافسات الناشئين والشباب والكبار، يدعم جهود الاتحاد لتطوير البطولات التي تسهم في الارتقاء بالمراحل السنية الشابة بصفتها الركيزة الأساس لتأهيل المواهب للمنتخبات الوطنية. وقال: ” من المهم جدا العمل على توسيع قاعدة الممارسين من الناشئين وتعزيز أدائهم مما له من دور محوري في افراز المواهب وإعدادها من أجل بناء جيل قادر على مواصلة مسيرة الإنجازات للوطن في المحافل المختلفة”.
وأكد أحمد عبد الرحمن العويس رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس أن الإنجاز الذي حققه النادي بوصوله إلى منصة التتويج لكأس رئيس الدولة للجوجيتسو، يعكس نجاح الخطة الإستراتيجية المتبعة وفقا لرؤية مجلس الشارقة الرياضي المواكبة لجهود الاتحاد في نشر ثقافة رياضات الدفاع عن النفس وفي مقدمتها الجوجيتسو، منوها بأن وصول فريقي البنين والبنات معا لنهائي الناشئين يعتبر انجازا مميزا يحفز اللاعبين والأجهزة الفنية على المزيد من العمل لمواصلة التميز في المستقبل.
وأوضح أن النادي وفي ظل إنجازاته المتعاقبة سيحرص على تنفيذ أفضل البرامج الحديثة في الإدارة والتنظيم والتدريب وفقا لأفضل الممارسات، بجانب المشاركة في أكبر البطولات ورفد المنتخبات الوطنية باللاعبين واللاعبات.
وأشاد العويس بجهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو في تطوير اللعبة وترسيخ مكانة الإمارات كوجهة عالمية تستقطب أبطال اللعبة من مختلف القارات، مشيرا إلى أنه يتقدم بالتهنئة إلى لاعبي ولاعبات النادي والجهاز التدريبي ومنتسبي النادي الذين كان لهم دور كبير في تحقيق هذا الإنجاز.
وعبر خويطر الظاهري عضو مجلس إدارة شركة نادي العين للألعاب الرياضية- مشرف قطاع الألعاب الفردية عن فخره واعتزازه بالإنجاز الذي حققه ناشئو العين وفوزهم بأغلى الألقاب المحلية، مؤكدا أن اللاعبين وبعد حصولهم على المركز الثاني في الموسم الماضي، عقدوا العزم على مضاعفة الجهد لتحقيق الفوز والانتصار وهو ما تحقق اليوم، بفضل تفانيهم وحرصهم الكبير على تحويل الحلم إلى واقع.
وأثنى الظاهري على جهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو الذي يحرص على تطوير أجندة الفعاليات والبطولات عاما بعد آخر، وهو ما ظهر بوضوح في اعتماد النظام الجديد للبطولة، واتاح الفرصة للفصل بين الناشئين والشباب والكبار من أجل التركيز في كل مرحلة على حدة، وتوفير أفضل بيئة تنافسية بين الأندية والأكاديميات”.
وقالت شمسة العامري لاعبة أكاديمية بالمز الرياضية “تيم 777″ التي حققت لقب الناشئات مع فريقها أن الكلمات تعجز عن وصف فرحتها وكل وزميلاتها بالإنجاز الغالي ، مشيرة إلى أن تحقيق لقب كأس رئيس الدولة للجوجيتسو إنجاز كبير يؤكد بأن فريق الأكاديمية هو الأبرز على الساحة المحلية، وأن اللاعبات يجب أن يحرصن على البقاء في القمة.
وأضافت العامري: “خضنا نزالات صعبة، لأن كل الفرق متقاربة المستوى، وتملك مقومات الفوز، لكننا تسلحنا بالإصرار والتصميم وتحديد الهدف واستمعنا جيدا لتوجيهات الجهاز الفني. ونحن نهدي هذا الإنجاز لكل من يدعمونا وفي مقدمتهم الأسر والعائلات وادارة أكاديمية بالمز الرياضية التي توفر لنا كل عناصر التميز والنجاح”.
بدوره أكد عبيد الكتبي لاعب نادي العين المتوج مع فريقه بلقب فئة الناشئين أنه سعيد للغاية بتحقيق هذا الإنجاز الذي جاء نتيجة للعمل المتواصل والتدريبات المستمرة والتركيز في كل النزالات.
وأوضح الكتبي أن نادي العين استحق الفوز باللقب، خصوصا أنه نجح في تخطي كل الفرق المشاركة، مشيرا إلى أن نادي الشارقة للدفاع عن النفس قدم أداء بطوليا وكان منافسا قويا، وأن المرحلة المقبلة تحتاج الى المزيد من العمل والجهد للحفاظ على القمة، خاصة أن الموسم الجديد ما زال به الكثير من البطولات والمسابقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى